إعلان

مصر تبحث تأسيس اتحاد لشركات السمسرة في البورصة مع الأردن

11:20 ص الأربعاء 26 يوليو 2017

مصر تبحث تأسيس اتحاد لشركات السمسرة في البورصة مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت وزيرة الاستثمار سحر نصر، اليوم الأربعاء، مع يعرب القضاة، وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني، في العاصمة الأردنية عمان، تأسيس اتحاد يضم شركات الوساطة المصرية الأردنية العاملة في مجال الأوراق المالية.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار، بحث الجانبان أيضا تشجيع الإدراج المزدوج للشركات المقيدة في البورصة لتكون ممثلة للتشريعات المنظمة لأسواق المال العربية، ودراسة إنشاء شركة مساهمة مصرية أردنية لإنتاج وتصنيع لمبات "الليد".

كما تم بحث تفعيل علاقات التعاون بين البلدين في مجال ريادة الأعمال، وتشجيع صغار المستثمرين لوضع توصيات اجتماعات مجلس الأعمال المصري الأردني الـ 19 موضع التنفيذ، وعلى رأسها إنشاء شركات لتوليد الطاقة الشمسية والرياح استنادا إلى ما يتوافر لدى البلدين من إمكانات.

وناقش الجانبان، إقامة معرض دائم لمنتجات الصناعات المصرية والأردنية المتميزة التي تحظى بميزة نسبية في البلدين، والمشاركة في المعارض المتخصصة المشتركة المقامة في البلدين بصفة دورية ومنتظمة.

جاء ذلك على هامش اجتماعات اللجنة المصرية الأردنية المشتركة، حيث تترأس وزيرة الاستثمار الجانب المصري في اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية، ويترأس يعرب القضاة الجانب الأردني.

وبحث الجانبان، ترتيبات توقيع الاتفاقات ومذكرات التفاهم التى سيشهد شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وهاني الملقى، رئيس الوزراء الأردني، توقيعها غدا الخميس، خلال ترأسهما اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان