إعلان

اطلاق سراح فتاة "التنورة" بالسعودية دون توجيه إتهام

10:21 م الأربعاء 19 يوليه 2017

فتاة التنورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أطلقت الشرطة السعودية سراح فتاة الفيديو التى تجولت في نفود الوشم والقرية الثراثية أشيقر، وهى ترتدي تنورة قصيرة رغم ان المدينة تعد من أكثر المناطق محافظة فى السعودية دون توجيه اتهامات

ولاقى فيديو الفتاة السعودية تدعي خلود، انتقادات واسعة داخل الأوساط السعودية، حيث اعتبر النشطاء الفيديو بأنه خروج عن العادات والتقاليد في المملكة العربية السعودية،

وقالت وزارة الإعلام السعودية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الشرطة استجوبت المرأة لعدة ساعات لكنها لم توجه أي تهمة لها، لافتة إلى أن المدعي العام أقفل القضية، وذلك وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الشرطة قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها تستجوب امرأة بعد ظهورها في سلسلة من مقاطع فيديو قصيرة على موقع "سناب شات" وهي ترتدي تنورة قصيرة وقميصا غير محتشم.

من جهتها، أعلنت هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" أنها رصدت مقطع فيديو لفتاة بلباس مخالف، يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صرح المتحدث باسم فرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض، الشيخ محمد بن إبراهيم السبر، أن الهيئة قامت بإجراء ما يلزم حيال هذه المخالفة والتنسيق مع الجهات المختصة في ذلك، وذلك حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وبحسب الشبكة الأمريكية، قد انتشرت صور الفتاة على حسابات المستخدمين في المملكة وأنقسموا إلى فريقين، الاول يطالب بمحاكمتها لمخالفتها قوانين المملكة التي تفرض زيا محددا على نسائها، بينما الفريق الثاني يرى أن الفتاة لم ترتكب أي جرم وأن من حق أي شخص اختيار ملبسه بحرية كاملة.

يشار إلى أن خلود نشرت الفيديو على موقع "سناب شات" بملابسها القصيرة، حيث تم تداولها بصورة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المعروف، أن القوانين السعودية لا تسمح بظهور النساء في الشارع والأماكن العامة، دون غطاء رأس، كما تمنع النساء من قيادة السيارات أو الركوب في سيارات الأجرة، دون محرم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان