إعلان

قابيل: شركة تركية لإنتاج الزجاج تضخ 100 مليون دولار استثمارات بمصر

11:04 ص الأربعاء 12 يوليو 2017

طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان، إن شركة "باشا بختشة التركية" المنتجة للزجاج ستقوم بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار بعد إتمامها صفقة للاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المنتجة للزجاج بمدينة 6 أكتوبر بقيمة بلغت 50 مليون دولار.

وأضاف الوزير خلال لقاءه مع وفد الشركة، أن الشركة بصدد البدء في مرحلة التطوير تمهيداً لبدء الإنتاج الفعلي خلال العام المقبل.

واستعرض اللقاء مشروع الشركة الجديد بالسوق المصري والاستثمارات المستقبلية التي تعتزم الشركة ضخها في مصر في مجال صناعة الزجاج خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن مشروع الشركة الجديد بالسوق المصري يوفر 1200 فرصة عمل جديدة بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة بجانب 650 فرصة عمل حالية بالشركة.

وتعتزم الشركة التصدير لأسواق الولايات المتحدة الامريكية ودول أمريكا اللاتينية والأسواق العربية والأفريقية وأسواق شرق أوروبا مستفيدةً من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.

وقال سيميل توكل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة التركية، إن الشركة تعد ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا والتي تمتلك 47 منفذاً للتوزيع بـ12 مدينة تركية، ومنفذا واحدا بمدينة ميلانو الايطالية، كما أن لها مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم من بينها مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان