إعلان

استمرار تراجع شعبية الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا في استطلاعات الرأي

01:12 م الأربعاء 03 مايو 2017

الائتلاف الحاكم في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

تراجعت شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، لأقل من 30% في اثنين من استطلاعات الرأي المعنية بقياس شعبية الأحزاب الألمانية.

وبحسب الاستطلاع الأخير لمعهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي، حصل الحزب على تأييد 28% من الألمان، كما حصل في استطلاع معهد "إنسا" على نسبة 5ر28% .

وفي المقابل، حصل التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل على نسبة 36% في استطلاع "فورسا"، و34% في استطلاع "إنسا".

وبحسب استطلاع "فورسا"، ارتفعت نسبة مؤيدي تولي ميركل فترة مستشارية رابعة عقب الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر المقبل بنسبة 3% عن الأسبوع الماضي، لتحصل هذا الأسبوع على نسبة 47%، بينما تراجعت نسبة مؤيدي مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين للمنافسة على منصب المستشارية، مارتن شولتس، بنسبة 2% لتصل إلى 28%.

وفي استطلاع "فورسا" ارتفعت شعبية حزب الخضر بنسبة 1% لتصل إلى 8%، بينما تراجعت شعبية حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي بنسبة 1% لتصل إلى 8%. ولم تتغير نتيجة حزب "اليسار" الذي حصل هذا الأسبوع على نسبة 8%.

وارتفعت شعبية الحزب الديمقراطي الحر بنسبة 1% لتصل إلى 7%. وبلغت نسبة الألمان الذين يعتزمون مقاطعة الانتخابات أو لم يحسموا موقفهم بعد نسبة 23%.

وفي استطلاع "إنسا" تراجعت شعبية حزب "البديل من أجل ألمانيا" بنسبة 1% لتصل إلى 9%، وارتفعت شعبية حزب "اليسار" بنسبة 1% لتصل إلى 5ر10%، وبنسبة 5ر0% للحزب الديمقراطي الحر ليحصل على 7%.

وبحسب الاستطلاع، فإن النتيجة التي سيحصل عليها ائتلاف حاكم محتمل بين التحالف المسيحي والاشتراكيين الديمقراطيين ستبلغ بذلك 5ر62%، مقابل 50% لائتلاف حاكم محتمل بين التحالف المسيحي والحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل من أجل ألمانيا، وهو الائتلاف الذي لا ترغب فيه أيا من الأحزاب.

أُجري استطلاع "فورسا" بتكليف من مجلة "شتيرن" ومحطة "آر تي إل" التليفزيونية خلال الفترة من 24 حتى 28 أبريل الماضي وشمل 2502 ألماني.

وأجري استطلاع "إنسا" بتكليف من صحيفة "بيلد" خلال الفترة من 28 أبريل حتى 2 مايو، وشمل 2035 ألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان