إعلان

عالم سياسي إسرائيلي: لقاء جابريل مع منتقدي الحكومة "تلاعب سياسي في إسرائيل"

01:40 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

انتقد عالم سياسي اسرائيلي خطط وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل الرامية للالتقاء بمنتقدي الحكومة في اسرائيل.

وقال جيرالد ستينبرج في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إنه سيتم النظر إلى استخدام منظمات اسرائيلية غير حكومية من أجل تمجيد أيديولوجيات ومصالح أوروبية في اسرائيل، على أنه تلاعب سياسي في اسرائيل".

وتابع العالم السياسي قائلا: "بالنسبة لإسرائيل التي تهتم دائما باستقلالها الوطني وحقها في تقرير المصير، يعد ذلك غير مقبول".

يشار إلى أن وزير الخارجية الاتحادي يعتزم الالتقاء بعد ظهر اليوم بممثلي منظمات حقوق الإنسان في اسرائيل مثل منظمة "كسر الصمت" .

وبحسب تقرير القناة الثانية الإسرائيلية ، وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضيفه الألماني أمام الاختيار بين الالتقاء مع حقوقيين أو الالتقاء معه.

يشار إلى أن مكتب نتنياهو عرض أمس الاثنين نظرة عامة على مواعيده لليوم الثلاثاء، لم يكن مدرجا عليها الالتقاء مع جابريل.

وقال شتاينبرج، المحاضر بجامعة بار إيلان الإسرائيلية التي تقع بالقرب من تل أبيب: "سيتم النظر لذلك بشكل واضح تماما على أنه تدخل، وليس مجرد لقاء فحسب"، لافتا إلى أن منظمات منتقدة للحكومة في اسرائيل حصلت على كثير من الأموال من دول أوروبية، ومن ألمانيا أيضا.

وأضاف قائلا: "إذا لم يروق لألمانيا السياسة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، فعلى الممثل الألماني التحدث مع ممثلين إسرائيليين- وليس مع منظمات غير حكومية"، لافتا إلى أن ذلك لا يعد المستوى الصحيح.

يشار إلى أن منظمة "كسر الصمت" تتعامل مع سياسة الاستيطان الإسرائيلية بشكل انتقادي .

وهناك بعض المنظمات اليسارية تعرب عن استيائها من زيادة صعوبة بيئة العمل في اسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان