إعلان

"الشيحي" يستقبل السفير العراقي لبحث سُبل التعاون في مجال التعليم العالي

01:46 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

استقبل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، السفير العراقي بالقاهرة حبيب الصدر، والوفد المرافق له، حيث تم بحث أوجه التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة.

واستعرض الجانبان - وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة اليوم - سُبل دعم التعاون بين البلدين من خلال تبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات المصرية والعراقية، ومزيد من التعاون في البرامج البحثية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن تذليل كافة العقبات لأبنائنا الوافدين.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي – خلال اللقاء - استمرار التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي، مبدياًحرصه الكامل على رعاية ومساعدة الطلاب العراقيين خلال فترة دراستهم في مصر، وتوفير المنح الدراسية في التخصصات المختلفة لهم، علمًا بأن أعداد الطلاب العراقيين الدارسين بمصر يعتبروا الأكبر على مستوى الطلاب الوافدين من كافة دول العالم.

فيما أكد السفير العراقي، أن العلاقات المصرية العراقية هي علاقات تاريخية تربط بين البلدين، مشيرًا إلى ضرورة توطيد العلاقات مع مصر خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب العراقيين الدارسين في مصر، فضلًا عن زيادة مجالات التعاون في البحث العلمي وليس مجال التعليم فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان