إعلان

من الأخلاق النبوية.. مستشار المفتي: النبي علمنا الحفاظ على كرامة الإنسان وخصوصيته

10:46 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2019

الدكتور مجدي عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تحت عنوان "أصل سيدنا النبي مالوش زي"، يواصل الدكتور مجدي عاشور - المستشار العلمى لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية- سرد مواقف نبوية عظيمة تحمل فى طياتها الكثير من الأخلاق، ليوصل من خلالها رسالة وخلقا نبويا كريما، لتكون بداية لنشر الأخلاق النبوية السمحة والكريمة خاصة في أوساط الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن تلك الأخلاق النبوية ما كتبه د. عاشور، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، تحت عنوان: "عَلَّمَنا الحفاظَ على كَرَامَةِ الإنسانِ وخُصُوصِيَّتِه"، قائلاً:

إذا سمعتَ عن أَحَدٍ شيئًا غيرَ محمود ، فراجِعْ نفسَكَ ألْفَ مَرةٍ وقُلْ : لعله لم يَثبت هذا الشيءُ عنه وليس له وُجود ، وأنتَ غيرُ مُطَالَبٍ أنْ تَحكُمَ على الناسِ أو تَنقُلَ كلامَهم ؛ بل أنتَ مأمورٌ بأن تُحسِنَ الظنَّ بهم وتَستُرَ عليهم ، وإذا طَلبَ أحَدٌ منك الرَّأيَ فيهم ، فلا بُدَّ أنْ تُراعِيَ الشِّيناتِ الثلاث : شِين (الشَّهادة) فَتَعلَم أنك في مقامٍ شديد ، وشِين (الشُّهُود) فلا تتكلم إلا بما رأيتَ ، وشِين (الشمس) فلا تَشْهَد إلا بما رأيتَهُ بِعَيْنَيْكَ كَرُؤْيَتِكَ للشمسِ في وَسطِ النَّهار .. هذه الشيناتُ الثلاث ، تَمْنَعُ عنك شِين (الشيطان) الوَسْوَاسِ الخَنَّاس .. هذا ما أَمَرَنا به نَبيُّنا سَيِّدُ الناس ، فقد قال صلى الله عليه وسلم لسيدنا عبدِ اللَّهِ بن عباسٍ : "لا تَشْهَدْ إلا على ما يُضِيءُ لك كَضِيَاءِ هذا الشمس" . وأَوْمَأَ (أشار) رسولُ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم بِيَدِهِ إلى الشَّمس.

فيديو قد يعجبك: