إعلان

يغلبني التثاؤب أثناء الصلاة.. وداعية تضع روشتة وحلاً وعملياً (فيديو)

01:47 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

"دائما بتاوب أثناء الصلاة، ولكن في الطبيعي غير ذلك ولكن عندما ادخل على سجادة الصلاة وأبدأ بقول الله اكبر يحصل لي هذا درجة اني أسرح كثيرا.. ماذا أفعل؟.. سؤال تلقته الدكتورة نيفين مختار، الداعية الإسلامية، لتقول، في ردها، ان التثاؤب اثناء الصلاة يكون شيطانا ويسمي خنزب، وهو يأتي للعبد في اثناء الصلاة فإذا أحسه عليه ان يضع باطن يده اليمني على الفم، أو ظاهر اليسرى على فمه.

وأضافت مختار في لقائها ببرنامج،" رحله أمل" المذاع عبر فضائية،" الشمس" أنه على العبد إذا تثاءب اثناء الصلاة عليه ان يضغط بكفه العلوي على شفته السفلية لكي لا يفعل حركات كثيرة، وهذا لأن كثرة الحركات من الممكن أن تبطل الصلاة.

وأوضحت الداعية أنه علي العبد ان يقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ويتفل عن يساره ثلاثًا اثناء الصلاة ولكن بغير إخراج شيء من فمه، مشيرًة إلى أنه بعد ذلك يقول الشيطان لأعوانه اتركوه، نريد شخصا غافلا لكي نلهيه.

وأكدت مختار أن الشيطان يلزم ان يحضر اثناء الصلاة، ولكن على العبد ان يركز وهذا التركيز يكون بالاستعانة بالله رب العالمين، مستشهدة في ذلك بقول الله-تعالى-في الأعراف،" وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۚ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ".

فيديو قد يعجبك: