إعلان

"نفسي أتوب ومش عارف.. أعمل إيه؟".. وداعية ينصح

12:07 م السبت 24 ديسمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، للشخص الذي يريد ان يتوب ولكنه يكرر الذنب والخطأ في كل مرة، ناصحًا بعلاج هذا بأن يداوم العبد على التوبة والاستغفار، فكلما أحدث العبد ذنبًا كلما تاب إلى الله.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: ان الله تعالى هو التواب هو الذي يتوب على العبد مرة ومرات ويمد يده إلى العبد بالليل لعله يتوب إليه مما فعله هذا العبد في النهار، مؤكدًا أن رحمة الله واسعة.

واستشهد الداعية الإسلامي بقول الله- تعالى- في سورة الأعراف "وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ".

بقول الله-تعالى-ايضًا في سورة النساء،" إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًا عَظِيمًا".

وأكد الروبي أن رحمة الله أوسع بنا جميعًا، ناصحًا العبد بأنه كلما أحدث ذنبا يدعو الشخص إلى التوبة إلى الله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الناس،" إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُولَٰئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا".

فيديو قد يعجبك: