إعلان

أمين الفتوى: يجب الوضوء إذا انتقض أثناء قراءة القرآن من المصحف

12:46 م السبت 28 أغسطس 2021

الدكتور أحمد ممدوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في حال خروج الريح أثناء قراءة القرآن هل أوقف القراءة؟.. سؤال تلقاه الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أجاب عنه قائلا: نعم على الانسان ان يوقف قراءة القرآن مؤقتًا إذا حدث ريح أثناء قراءته وهذا يكون احتراما واجلالًا للقرآن حتى يخرج الإنسان مما هو فيه.

وأضاف ممدوح، في فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، على الإنسان ان يتوضأ لكي يستكمل قراءة القرآن الكريم، مشيرا إلى أن تنظيم شعائر الله مهم، مستشهدا بقول الله-تعالي-في سورة، الحج "وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ".

هل ثواب قراءة القرآن من الموبايل مثل ثواب قراءة القرآن من المصحف الورقي؟.. ورد هذا السؤال إلى الدكتور عويضة عثمان -أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية- من أحد متابعي البث المباشر المذاع عبر صفحتها الرسمية فيسبوك.

وأجاب الدكتور عويضة عثمان قائلًا: العبرة بالقراءة، ما دمت تقرأ من برنامج موثوق فيه، فالثواب بإذن الله تعالى واحد سواء كانت القراءة من الموبايل أو من المصحف الورقي.

ونصح أمين الفتوى الجميع بعدم هجر المصحف الورقي، والقراءة منه قدر الاستطاعة، واستشهد فضيلته بالحديث النبوي الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من سره أن يحب الله ورسوله، فليقرأ في المصحف"، وعلى هذا اجعل لك أخي الكريم نصيبًا من القراءة فى اليوم، وليكن قبل النوم لقراءة بعض آيات الذكر الحكيم من المصحف الورقي حتى تنال السرور الذي وعدنا به الحبيب صلوات الله وسلامه عليه في الحديث السابق ذكره.

ونصح عثمان بالحرص على قراءة القرآن الكريم من الموبايل أو من المصحف الورقي يوميًا، ويجعل المسلم لنفسه وقتًا ثابتًا مع كتاب الله لدوام الصلة مع الله ونيل ثواب النظر وقراءة القرآن وعموم البركة.

فيديو قد يعجبك: