إعلان

هل يشعر الطفل المتوفى بأمه عندما تزوره؟.. تعرف علي رد أمين الفتوى

02:02 م الأحد 15 أغسطس 2021

الشيخ محمود شلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل يشعر الطفل المتوفى بأمه عندما تزوره؟.. سؤال تلقاه الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الذي أوضح في إجابته أن الميت يحس بزائره ويفرح ويأنس بها وينتفع بما يفعله الحي، وهذا كما جاء بالأحاديث.

وأضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، بأنه عندما يزور الحي القبر ويسلم على الأموات يردون عليه السلام، وعند قراءة القرآن والدعاء ينفع الميت أيضا بهذا ويصله الثواب.

ونصح أمين الفتوى السائل، قائلًا: عليك بزيارة القبر لأن الأموات يحسون بالأحياء وزيارتهم لهم، وعليك أيها السائل أيضا ان تفعل لهم صدقات وأن تقرأ لهم القرآن، لأن كل هذا ينفعهم.

وفي حديث سابق خلال لقائه ببرنامج "من القلب للقلب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2"، أكد الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن أن عالم الوفاة هو من الغيبيات التي نسميها في الشريعة السمعيات، أي نسمعها ونصدقها، وقد أخذنا معلوماتٍ هذا العالم من سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أخبرنا النبي أن من توفي له اطلاع على أهله في الدنيا بشكل مستمر، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أيضًا أن هناك من يصلي في قبره، وأن هناك من يسمع السلام في قبره، والنبي صلى الله عليه وسلم خير من يرد السلام، فالمتوفى يسمع السلام عند قبره، وتصله كذلك قراءة القرآن والدعاء أيًا كان مكان الداعي ولا يشترط أن يكون في قبره.

وروى عمران أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نادى على من مات من المشركين في بدر فتعجب الصحابة، فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم إنهم يسمعونه أكثر مما يسمعه أصحابه الأحياء.

فيديو قد يعجبك: