إعلان

"استشر طبيبًا نفسيًا".. نصيحة أمين الفتوى لتقويم سلوك مراهق مع والديه

03:03 م الثلاثاء 31 مارس 2020

الشيخ أحمد وسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

ورد سؤال إلى الشيخ الدكتور أحمد وسام - أمين الفتوى، مدير إدارة البوابة الإلكترونية بدار الإفتاء المصرية- يقول: "ابن أختي في سن المراهقة وعلاقته بوالده سيئة جدا، ولا يوجد أي تفاهم بينهما حتى وصل الأمر إلى العنف على عكس والدته.. فما العمل؟".

وأكد وسام على ضرورة التوافق والتوازن في التعامل مع الأبناء، ولا يصح أن يكون الأب في اتجاه والأم في اتجاه آخر، فلا بد أن يكون هناك تناغم بين الزوجين في تربية الأولاد حتى ينشأوا في ظل نفسية مستقرة وتفاهم مع الآباء .

‏وأضاف أمين الفتوى من خلال إجابته على السؤال الوارد إليه من أحد متابعي البرنامج الإذاعي "حلال وحرام" عبر أثير موجات إذاعة الشرق الأوسط أنه بالنسبة لهذه الحالة فهي تحتاج إلى العرض على طبيب نفسي، مشددا على الأم والأب بضرورة أن يستشيرا الطبيب النفسي في كيفية التعامل مع هذا الفتى وخاصة أن سلوكه قد خرج عن السيطرة كما ذكر المستمع الكريم.

وأكد فضيلته أن الاستشاري النفسي سوف يعمل على تقويم سلوك الفتى وتكوين علاقة متوازنة مع أسرته مرة أخرى، ناصحا الأب والأم بمداومة الدعاء لله عز وجل بالهداية والرشد لابنهما ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يهديه ويجعله الابن الصالح لهما.

فيديو قد يعجبك: