إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم افعل بنا ما أنت أهله ولا تفعل بنا ما نحن أهله

01:30 ص الخميس 09 يناير 2020

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

يا من كرمه لا يحد، وقضاؤه لا يرد، ونعمه لا تعد، وغيره لا يقصد، وسواه لا يعبد، وصفته قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، افعل بنا ما أنت أهله، ولا تفعل بنا ما نحن أهله، إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربنا ونحن عبادك، ظلمنا أنفسنا، واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا جميعها، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت.

اللهم أرح قلوبنا باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك، وعمّر أيامنا بذكرك، واحفظنا واحفظ علينا ديننا، وأسعد قلوبنا دائماً، ونسألك يا ربنا فرجاً يمحو همومنا وأحزاننا.

اللهم لا تحرمنا صلاة فى مسجد النبي ورحابه .. اللهم واكتب لنا زيارته وجواره .. وارزقنا جلوساً فيه وتلاوة لكتابك، واجعلنا من أهله وناسه وزوّاره..

اللهم إنك تعلم شوقنا .. وتوقنا .. وحبنا له .. اللهم إنك تعلم آمالنا وأحلامنا وأُمنياتنا .. اللهم إنك تعلم شغف قلوبنا وأرواحنا ونفوسنا .. فبلغّ حبيبنا ونبينا منا التحية والسلام .. اللهم بلغه حبنا.. وطول انتظارنا .. وصلِّ على سيدنا محمد تسليماً كثيراً .. صلاة تُنجينا بها من جميع المحن والإحن والأهوال والبليات، وتسلمنا بها من جميع الفتن والأسقام والآفات والعاهات، وتطهرنا بها من جميع العيوب والسيئات، وتمحو بها عنا جميع الخطيئات، وتقضي لنا بها جميع ما نطلبه من الحاجات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات، من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات: يا رب يا الله يا مجيبَ الدعوات.

فيديو قد يعجبك: