إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبراً

01:19 ص الأحد 31 يناير 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

كان النبي ﷺ يدعو (ربِ أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي وامكر ليِ ولا تمكر علي واهدني ويسر الهدىٰ ليِ وانصرني على من بغىٰ علي اللهٰم إجعلني لك شاكراً لك ذاكراً لك راهباً لك مطواعاً ربِ تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهدِ قلبي وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري).

‏اللهُمَّ لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبراً، اللهُمَّ إنا نسألك رآحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس، واجعل لنا يارب من كل ضيقٍ مخرجاً ومن كل هم فرجاً ومن كل دعاء قبولا واستجابة.

اللهم اجعل صلواتك ورحمتك وبركتك على سيد المرسلين وإمام المتقين وخاتم النبيين محمد عبدك ورسولك إمام الخير وقائد الخير ورسول الرحمة ،اللهم ابعثه مقاما محمودا يغبط به الأولون والآخرون ،اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد ،اللهم بارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد.

فيديو قد يعجبك: