إعلان

بالفيديو| عمرو خالد: ثلث الدين في الإحسان.. وأجمل رمضان إذا حقق المسلم هذا المعنى

01:59 م الأربعاء 15 أبريل 2020

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الداعية الدكتور عمرو خالد إن الفكرة الجديدة لدخول رمضان هذا العام هي الوصول إلى منزلة الإحسان وهي أن تعبد الله كأنك تراه.

وأضاف خالد، في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن الإحسان هو الحب، والدين في حديث النبي صلى الله عليه وسلم الشهير مع سيدنا جبريل، هو الإسلام والإيمان والإحسان، وهو ما يعني ان الإحسان هو ثلث الدين، وبالتالي فالإحسان هو ماء هذا الدين وروحه، وهو المادة الفعالة للدين مثل المادة الفعالة في الدواء لو نزعت منه لفقد دوره وتأثيره، وكأنما نزعت منه الروح.

وأوضح الداعية الإسلامي أن الإسلام والإيمان قواعد ولكن الإحسان إحساس، فهو أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك، وبالتالي فهو إحساس قوي وعميق بداخلك يشعرك بأنك ترى الله في كل جزئيات حياتك ومعاملاتك، وأنه إذا لم يستطع المسلم أن يستشعر معنى كأنك تراه، فليعمل على المستوى الأقل وهو أن الله يراه.

وتابع الدكتور عمرو خالد قائلاً: الإحسان يجب أن يكون معك في كل لحظات حياتك منذ أن تستيقظ من النوم وحتى تعود إلى فراشك لتنام، وأن الإحسان مع الله هو أن تعبد الله كأنك تراه، ومع الناس أن تعاملهم بحسن خلق، والإحسان مع الحياة أن تتقن عملك ، فالإحسان ثلاثي الأبعاد، وهو أحلى صفة يحبها الله كما وصفها في القرآن، وأكثر صفة يحبها في عباده ولذلك قال :"إن الله يحب المحسنين" و"الله يحب المحسنين" ، فهي تكررت في القرآن 7 مرات.

وأكد الداعية الإسلامي أن الإحسان هو أسلوب حياة، ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله كتب الإحسان على كل شيء"، وأنه سيكون أجمل رمضان إذا حقق المسلم معنى الإحسان في كل حياته وعمله ومعاملاته.

فيديو قد يعجبك: