إعلان

عانت من هذه الأعراض.. فتاة صغيرة تكتشف إصابتها بورم دماغي بطريقة غريبة

04:17 م الثلاثاء 21 مارس 2023

كتب – سيد متولي

شُخصت إصابة فتاة، تبلغ من العمر سبع سنوات، بورم دماغي غير صالح للجراحة بعد أن اشتكت من أعراض تمثلت في ازدواج الرؤية والصداع النصفي.

ومنذ ذلك الحين، خضعت جاسمين فريمان للعلاج الإشعاعي المرهق لأسابيع، لإبطاء نمو الورم، لكن والديها يحاولان بشدة تنظيم أشكال أخرى من العلاج، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وقال والداها أنتوني فريمان، 36 عامًا، وجاكي نجوين، 41 عامًا، من براكنيل في إنجترا، إنهما "شعرتا بالمرض" و"بكيا دموعًا" بعد أن قيل لهما إنهما كانا يقضيان وقتًا محدودًا مع جاسمين.

بعد ثلاثة أسابيع من العلاج الإشعاعي اليومي، "قرعت ياسمين الجرس" أخيرًا هذا الأسبوع للاحتفال بنهاية جولتها العلاجية الأخيرة.

وقال أنتوني وجاكي في بيان مشترك: "نحن فخورون جدًا بما وصلت إليه، لكن الصمود ضد المرض لم ينته بعد، علينا أن نجهزها للتجارب المحتملة التالية ونصلي في هذه الأثناء أن الإشعاع قد نجح ويمكن أن يبطئ نمو الورم."

منذ تلقي الأخبار المفجعة في الشهر الماضي، قامت الأسرة بتمويل أكثر من 120 ألف جنيه إسترليني في محاولة للحصول على مزيد من الوقت مع "الفتاة الجميلة".

إنهم يجمعون الأموال لدفع تكاليف الرعاية الخاصة ويدخلون ياسمين في التجارب السريرية المتاحة في الخارج.

وأضاف أنتوني: "أكد الطبيب أن الأطفال المصابين بهذا الورم لا يعيشون بعد 12 إلى 18 شهرًا، قيل لنا أن ياسمين ستحصل على ستة أسابيع من العلاج الإشعاعي الذي سيشاهد وجهها مثبتًا على طاولة بقناع، خمس مرات في الأسبوع لمدة ستة أسابيع، وبعد ذلك ستشعر بالراحة، انقلبت حياتنا رأساً على عقب، كيف لا تكون قادرًا على علاج هذا النوع من السرطان؟".

وواصل: "لقد شهدنا تطورات في علاج أمراض أخرى، كيف يمكن ألا يوجد شيء يمكن أن ينقذ ابنتنا الصغيرة؟، هذه مجرد عقبة أولى من عوائق كثيرة قادمة، حان الوقت الآن لنا للتركيز على إيجاد أفضل تجربة لياسمين وللتأكد من أن لدينا المزيد من الوقت معها، نحن ممتنون للغاية لأننا وصلنا إلى إجمالي هائل على صفحة جمع التبرعات الخاصة بنا، فالحب والدعم من الجميع كان مؤثرًا للغاية".

"بينما لا توجد تجارب سريرية أو علاجات في المملكة المتحدة لهذا النوع من الأورام في هذا الوقت والتوقعات سيئة للغاية، هناك عدد قليل من التجارب السريرية في الخارج، ننتظر حاليًا ستة أسابيع من آخر موعد للعلاج الإشعاعي لياسمين ونأمل أن نبدأ التجربة بعد هذا الوقت"، وفقا لوالدها.

على الرغم من تشخيص ياسمين بالورم الدبقي، إلا أنها ظلت مقاتلة، وأضاف أنتوني: "ياسمين لديها كتلة في رأسها، لقد كانت محاربة بشكل مطلق منذ تشخيصها، بعد جلسة العلاج الإشعاعي الأولى لها أرادت أن تسجل فيديو لقناتها على اليوتيوب لتشرح ذلك للآخرين".

وقالت: "الأمر أسهل مما تعتقد، عليك فقط أن تستلقي على السرير مرتديًا القناع، تمامًا كما لو كنت في منتجع صحي، يكون لديك قناع الوجه الأخضر والخيار على عينيك، لا ينبغي لأحد أن يمر بهذا، ناهيك عن طفل عمره سبع سنوات ".

تشمل الأعراض الشائعة لورم الدماغ ما يلي:

الصداع

استمرار الشعور بالغثيان، والقيء والنعاس

التغيرات العقلية أو السلوكية، مثل مشاكل الذاكرة أو التغيرات في الشخصية

ضعف أو شلل تدريجي في جانب واحد من الجسم

مشاكل في الرؤية أو الكلام.

إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، فتوجه إلى طبيب فورا

لن تتوقع - هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول العرقسوس في رمضان

تجنبها في رمضان.. أطعمة تضر بالقولون العصبي بشكل لا يصدق

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

"رمضان وش السعد عليهم".. 5 أبراج محظوظة للغاية

احذرها قبل رمضان.. علامة في البطن من أكثر أعراض سرطان "القاتل الصامت"

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market