إعلان

عادات يومية تدمر صحتك ابتعد عنها.. منها "استعمال البرفيوم"

04:00 م الإثنين 25 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تمارسها في الحياة اليومية دون عمد، ولا نعلم مدى خطورتها على صحتنا، وحفاظًا على صحتك، يجب تجنبها.

- كتم العطس

عندما تغلق فمك في محاولة لمنع العطس، يزداد الضغط داخل الجمجمة بشكل كبير ويتم تعطيل تدفق الدم إلى المخ، ويتم ضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية، ما قد يؤدي إلى حدوث الصداع وتلف الشرايين ويتطور إلى مشاكل في السمع، وفق ما ورد في موقع "boldsky".

- استخدام العطور

غالباً ما نستخدم المواد الاصطناعية في العطور لأنها تنتج روائح أقوى وأرخص من الزيوت الطبيعية، ويمكن أن يسبب ذلك الدوخة والغثيان والنعاس، كما أنها تهيج العين والحلق والجلد، لذلك من الأفضل استبدال العطور بالزيوت الأساسية أو وضعها في غرفة جيدة التهوية.

- استخدام الهواتف قبل النوم

يمنع الضوء الاصطناعي في الليل إنتاج هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم واليقظة، ويؤدي انخفاضه إلى الاكتئاب والسرطان والسمنة وأمراض القلب والجهاز المناعي.

- تخزين الطعام في عبوات بلاستيكية

تحتوي العديد من العبوات البلاستيكية على مواد كيميائية صناعية، مثل الفثالات والبيسفينول التي تساعد في الحفاظ على مرونتها، وإذا تم الاحتفاظ به لفترة طويلة تتسرب تلك المواد الضارة إلى الطعام وتؤثر على الغدد الصماء في الجسم.

وحفاظًا على سلامتك، يفضل تخزين الطعام في عبوات مصنوعة من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو مادة السيراميك.

- غسل اﻷسنان بعد الأكل مباشرة

يوصي الأطباء بغسل الأسنان بعد الأكل بـ30 دقيقة على الأقل من تناول الطعام ويفضل ساعة، وذلك لأن الطعام يغطي الأسنان بطبقة من العاج التي تحتاجها، وعند غسلها تقوم بإزالة الحمض وهذا يؤدي إلى الإصابة بالحساسية.

- استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

يعيش عدد من البكتيريا المفيدة على سطح بشرتنا وتلعب دوراً كبيراً في حماية أجسامنا، وإذا تم استخدام الصابون المضاد للبكتيريا باستمرار فسيخلق هذا فرصة كبيرة لتكوين البكتيريا الضارة، لذلك يوصي الأطباء باستخدامه مرتين في الأسبوع فقط.

- ارتداء الجينز الضيق

الجينز الضيق يضغط باستمرار على بشرتك وخلاياك العصبية ويمنع دخول الهواء، مما يسبب الحكة والالتهابات، وهذا يسبب شعور مستمر بعدم الراحة، ويؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة في الجهاز العصبي.

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

لن تتوقعها.. 6 فواكه تساعدك على إنقاص الوزن

توقف عن مضغ "اللبان" إذا حدث هذا الأمر لك

تحمي الكبد من الفيروسات.. 8 أطعمة سحرية لجسمك

في الصيف.. هذا ما يحدث في الأدوية بسبب درجة الحرارة

فيديو قد يعجبك: