إعلان

في الشتاء.. إليك أطول مدة يمكن أن يقضيها الشخص دون استحمام

05:00 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء مرسي

الاستحمام نشاط يومي للكثيرين، بينما لآخرين يعتبر أقل ضرورة، وفي الأشهر الباردة، قد يزداد إغراء البقاء لفترة أطول تحت الماء الدافئ، أما للبعض يؤدي الشعور بالبرد إلى تقليل الحاجة إلى الاستحمام المنتظم.

وفيما يلي، نذكر لكم أطول مدة يمكن أن يقضيها الشخص دون استحمام، وفق موقع "express".

فوائد الاستحمام

الاستحمام ضروري لتنظيف المسام والسماح لخلايا الجلد بالعمل بشكل صحيح، وبالتالي تعزيز جهاز المناعة.

وتشير الدراسات إلى أن الاستحمام الدافئ قبل النوم بساعتين يمكن أن يعزز جودة النوم بصورة أفضل.

بالإضافة إلى تحسين تدفق الدم والتنفس والتركيز أيضًا، يجعل هذه العادة جزءًا مهمًا من روتيننا اليومي.

بالرغم من فوائده، إلا ممارسة هذه العادة بشكل متكرر في فصل الشتاء يمكن أن تزيل الزيوت الصحية من البشرة وتؤثر على توازن البكتيريا، ما قد يتسبب في الجفاف، لكن تستطيع الحد من ذلك من خلال خفض درجة حرارة الماء.

ولكن الاستحمام كل يوم في فصل الصيف لا يؤثر سلبًا على بشرتك.

ما المدة التي يمكن للأشخاص قضاءها دون استحمام؟

تظهر الاستطلاعات أن الأشخاص يمكنهم قضاء أسابيع دون الاستحمام قبل أن يبدأوا في إطلاق رائحة كريهة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب عليهم ذلك، نظرا لأن قلة الاستحمام تزيد من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والالتهابات الفطرية وبقع الجلد الداكنة التي تحتوي على الأوساخ والعرق وخلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، أو تفاقم حالات مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد.

وأوضحت الدكتورة البريطانية ميشيل جرين أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية، أن بعض الأشخاص يحتاجون إلى الاستحمام أكثر من غيرهم، اعتمادًا على عدد المرات التي يمارسون فيها التمارين.

وعلى الرغم من عدم وجود مدة مثالية للاستحمام، يشير الخبراء أن الاستحمام القصير في فصل الشتاء لمدة تتراوح بين 3- 4 دقائق، مع التركيز على الإبطين والفخذين يكون كافياً.

فيديو قد يعجبك: