إعلان

كيف يمكن أن يؤثر القمر على صحتك؟

04:00 م الإثنين 25 أكتوبر 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي
كثير من الأشخاص يعتبرون نور القمر مميزًا إلى حد ما، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في مساعدة الأشخاص على تتبع مرور الشهور والفصول.
ويوضح موقع "healthdigest"، كيف يمكن أن يؤثر القمر على صحتك؟

1- يغير أنماط نومك:

أظهرت دراسة أجريت عام 2021 أنه في الليالي التي سبقت اكتمال القمر، ذهب الأشخاص إلى الفراش في وقت متأخر وناموا ساعات أقل من المعتاد، وقد أدى ذلك إلى النظرية القائلة بأن الضوء الطبيعي المنبعث من القمر يحفز النشاط الليلي، ما يجعل من الصعب على الأشخاص النوم.

2- يؤثر على صحتك العقلية:

وجدت دراسة أجريت عام 2018 على مرضى يعانون من اضطراب ثنائي القطب سريع الدوران، أن تقلبات مزاج المرضى متزامنة مع دورات القمر، ما قد يؤدي إلى الحرمان من النوم.
ومن ناحية أخرى، كشفت دراسة أجريت عام 2017 عن التأثير المضطرب للقمر على صحتنا العقلية، وأظهرت النتائج أن هناك عددًا متساويًا من زيارات الطوارئ لمستشفيات الأمراض النفسية على مدار الشهر.

3- يؤثر على ضغط الدم:

قوة الجاذبية القمرية تسبب "تغيرات دورية في تدفق المياه بين الأجزاء السائلة في الجسم"، وأظهرت المزيد من الدراسات الحديثة نتائج متباينة حول كيف يمكن للقمر بطريقة ما إحداث تغييرات في أجسامنا، على سبيل المثال، التأثير على نشاط نظام القلب والأوعية الدموية والتغيرات في ضغط الدم.
وكشفت دراسة أجريت عام 2013 على طلاب جامعيين أن قراءات معدل ضربات القلب وضغط الدم انخفضت خلال فترة اكتمال القمر، وكان لدى المشاركين أيضًا أوقات تعافي أسرع لمعدل ضربات القلب في هذه الأيام.

فيديو قد يعجبك: