كيف تحافظ على نشاطك وطاقتك الإيجابية في عملك؟

07:01 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
كيف تحافظ على نشاطك وطاقتك الإيجابية في عملك؟

كيف تحافظ على نشاطك وطاقتك الإيجابية في عملك؟

مصراوي-

العلاقة بين السعادة والنجاح هي علاقة وثيقة فالنجاح يولد السعادة وهذا ما يفسر لنا أن الأشخاص الإيجابيين أكثر قدرة على النجاح بالمقارنة مع أقرانهم المتشائمين.

كما أن الأشخاص الإيجابيين يتعاملون مع المشاكل والتحديات بشكل أفضل من الأفراد المتشائمين ما يعزز فرصهم في النجاح، كذلك سلوكهم يمكنهم من مواجهة المواقف المربكة بثقة مما يساعدهم على تخطيها بشكل أفضل.

لذا من الضروري أن تبقى إيجابيًا في العمل من أجل الحفاظ على إنتاجك وهذه أفضل الطرق التي يمكنك تعلمها لكي تعزز الإيجابية لديك في العمل، وفق ما نشره موقع "سكاي نيوز".

- قل أشياء إيجابية

الابتسامة الحقيقية ترسل إشارات إيجابية لعقلك لذلك سوف تبدأ في رؤية الأشياء بطريقة إيجابية، كذلك رؤية الجانب الجيد في الأشياء وإظهار التقدير للأخرين سوف يساعدك على البقاء إيجابيًا طوال اليوم.

- قم بتطوير علاقاتك بزملاء العمل

تطوير علاقاتك بزملاء العمل لا يتوجب عليك أن تكون صديقهم المفضل أو تعرف كل تفاصيل حياتهم، ولكن وجود علاقة ودية محترمة مع زملائك في العمل ومدراءك أيضًا سيجعل مكان عملك أكثر إيجابية.

- قم بتزيين مكتبك

أنت تقضي معظم وقتك على مكتبك الخاص في العمل لذلك تزيين مكتبك بصور أحبائك وبالهدايا التذكارية من الأماكن التي قمت بزيارتها ستجعل مساحة العمل الخاصة بك مريحة وتضيف لمسة خاصة تجعلك تشعر بالسعادة وستزيد الدافع الخاص بك.

- تعلم شيئًا جديدًا

حاول أن تتعلم شيئًا جديدًا فهذا سيجعلك تشعر بأنك بارع، ولن تحتاج عند تطبيق هذه الطريقة إلى إنفاق المال على حضور الدروس والندوات وورش العمل حيث يمكنك تجريب الحصص عبر الإنترنت مجانًا على موقع اليوتيوب لتحسين مهاراتك.

- كافئ نفسك

مكافأة نفسك على كل هدف أو مهمة تحققها كرؤية فيلم جديد بعد العمل على سبيل المثال أو شراء محفظة إن كنت ترغب في مثل هذه الأشياء.

إعلان

إعلان

إعلان