إعلان

إذا فاجأك الجوع.. عليك بهذه الوجبات

08:00 م الخميس 29 مارس 2018

إذا فاجأك الجوع.. عليك بهذه الوجبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

من منا لم يمر بحالة جوع رهيبة في فترة ما بعد الظهر لاسيما خلال وقت العمل، حتى إننا نبدأ باشتهاء أطعمة لا نتناولها عادة، خصوصاً الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

إليك أفضل وجبات الطعام الخفيفة التي ستمدك بالصبر حتى موعد الغداء وستساعدك على التخلص من الشعور بالجوع خلال وقت العمل من خلال الجمع بين مكونات العناصر، وفقاً لما ذكره موقع "arrajol":

1-اللوز

من إحدى الوجبات الخفيفة، 35 حبة، تكفي لمنح الشعور بالشبع، وذلك لاحتواء اللوز على الألياف، والبروتينات، والدهون الصحية غير المشبعة.

2-الزبادي

تناول الزبادي يمد الجسم بالبروتين، والكالسيوم، والألياف، ومضادات الأكسدة، ويمكن تناوله مع مختلف أنواع الفاكهة.

3-تونه مع المقرمشات

ينصح أخصائي التغذية والمتحدث الرسمي لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، آنجل بلانيلس، بتناول علبة تونة مع المقرمشات، إذ أن هذه الوجبة بمثابة "خليط مثالي" من الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون.

4-التفاح والفاصولياء المحمصة

تنصح أخصائية التغذية، جيسيكا ليفينسون، بتناول وجبة من الطعام تؤمن خليطاً من المغذيات الدقيقة، وبالأخص البروتينات، والدهون الصحية، وهي التفاح والفاصوليا المحمصة التي تشبع رغبات الجسم تجاه الأطعمة الحُلوة والمالحة.

5-الشوربة

الشوربة التي تحتوي على الخضار، والبقوليات، والفاصولياء، والدجاج، من الوجبات الرائعة خلال اليوم، والتي تعطي إحساس بالشبع.

6-الزبادي مع بودرة الكاكاو

الزبادي مع بودرة الكاكاو الداكن يمنح إحساس بالشبع، وفي الوقت ذاته، لا يتمتع بحلاوة زائدة، مما يمنعك من تناول المزيد من الطعام.

7-حبوب الحمص المشوية وزبدة الفول السوداني

كيس من حبوب الحمص المشوية وعلبة من زبدة فول السوداني على المكتب، يساعد على الإحساس بالشبع دائماً.

8-الحمص مع الخضار

ويعتبر الباحث والأستاذ السابق لنظم الأغذية في جامعة واشنطن، كريس فوجليانو، أن الخضار مع الحمص من وجبات الطعام الخفيفة، وهو يحرص دائماً على على وضع أنواع مختلفة من الخضار مثل "الجرز، والفلفل الرومي الأحمر أو حتى الفجل."

9-البروتين الطري

البروتين هو أيضاً من المغذيات الأساسية التي تساعد على إخماد الجوع لفترة من الوقت والشعور بالشبع لفترة أطول، كالجبن قليل الدسم، واللبن الزبادي خالي الدسم أو اللوز.

10-الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة مصدر كبير من الكربوهيدرات التي يمكن أن تعطينا الوقود لمتابعة عملنا بدون شعور بالتعب أو الجوع. ننصحك باختيار خبز القمح الكامل. ولعمل وجبة خفيفة سريعاً، يمكن تناول شريحة من الخبز مع شريحة لحم ديك رومي أو رقائق مع الحليب.

فيديو قد يعجبك: