إعلان

8 عصائر طبيعية تخلصك من الإمساك

09:00 ص الجمعة 09 فبراير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رغدة مرزوق:

يعد الإمساك إحدى مشكلات البطن التي يعاني منها كثيرين نتيجة حركة الأمعاء غير المنتظمة، ما يؤدي إلى المعاناة من مشكلات بالهضم، تسبب صعوبة خروج البراز بجانب بعض الأعراض الأخرى مثل تورم البطن وآلامها.

ولا يرغب كثيرون في تناول الأدوية المسهلة، لذا تقدم السطور التالية علاجات منزلية تعمل كملينات طبيعية تساعد على التخلص من الإمساك بسهولة، وذلك وفقًا لما اقترحته «سيمران سيناي» دكتورة تغذية بمستشفى فورتيس في نيو دلهي.

1- عصير الأناناس

يعد عصير الأناناس من العصائر الجيدة في علاج الإمساك، لأنه يوفر كل من السوائل والمياه التي تساعد على خروج البراز، بجانب أنه يحتوي على إنزيم يُعرف بـ "بروملين" الذي يساعد في تحسين وظائف الأمعاء والتحكم في تنظيمها ما يساعد في حالات الإمساك.

2- عصير البطيخ

يمكن للبطيخ أن يكون اختيار جيد للغاية لمرضى الإمساك خاصة في فصل الصيف لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه التي تروي الشخص وتنظف الجهاز الهضمي، وتساعد على تنظيم حركة الأمعاء.

3- عصير البرقوق

يحتوي على الألياف الغذائية والسوربيتول، ما يساعد على تسريع حركة الأمعاء، وبمكن إضافة العسل والكمون عليه لأن العسل يعد عامل طبيعي مضاد للجراثيم وله خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إزالة السموم من الجسم، أما عن الكمون فيساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء ويضيف طعم ونكهة إلى العصير.

4- عصير الليمون

وذلك لأنه غني بفيتامين C الذي يساعد على علاج عُسر الهضم، ويُنصح بتناول كوبين منه يوميًا لتساعد على تسهيل خروج البراز عند المعاناة من الإمساك.

5- عصير التفاح

يساعد عصير التفاح على محاربة الإمساك لما به من تأثير ملين لأنه يحتوي على مركب السوربيتول الذي يساعد على تنظيم عملية الهضم، ويحتوي على نسبة الحديد اللازمة والجيدة لصحة الإنسان.

6- عصير البرتقال

يحتوي على نسبة من الألياف التي تزيد ليونة البراز وتسهل خروجه، فضلا عن احتوائه على فيتامين C الذي يساعد على تحسين عملية الهضم.

7- عصير الخيار

يحتوي الخيار على نسبة من المياه تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي، بجانب أنه خفيف على المعدة ويعمل كملين طبيعي للجسم.

8- عصير الكمثرى

تعد الكمثرى غنية بالألياف وتحتوي على نسبة كبيرة من مركبات السوربيتول الذي يعمل على تسهيل حركة الأمعاء، ويمكن أيضًا إضافة عصير الليمون إليه لما به من فيتامينات ومعادن، ويساعد الخليط على تحسين جهاز المناعة، والحفاظ على الصحة.

لمزيد من الموضوعات تابع موقع "الكونسلتو".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: