إعلان

فورمولا-1.. سيلفرستون أول حلبة تشهد نظام التأهل الجديد

01:26 م الجمعة 30 أبريل 2021

فورمولا-1.. سيلفرستون أول حلبة تشهد نظام التأهل ال


برلين - (د ب أ):

أعلن المنظمون أول أمس الأربعاء، أن مضمار "سلفرستون" البريطاني سيكون أول من يشهد تطبيق نظام سباقات التصفيات القصيرة (السريعة) الجديد في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وكانت الرابطة المنظمة لبطولة فورمولا-1 أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي أنها ستختبر النظام الجديد للتصفيات في ثلاثة من سباقات البطولة هذا العام.

وأعلن المنظمون أول أمس الأربعاء، أن مضمار "سلفرستون"، الذي يستضيف سباق جائزة بريطانيا الكبرى، سيكون أول مضمار يشهد هذا النظام الجديد للتصفيات (التصفيات القصيرة) .

وأوضح المنظمون في بيان أمس الأربعاء : "النظام الجديد صمم لزيادة النشاط على المضمار والترابط مع المشجعين بشكل جديد ومبتكر".

وأضاف : "كما يحقق هذا النظام الجديد للتصفيات التوازن الصحيح لمكافأة السائقين والفرق على الجدارة ، بينما يمنح الآخرين أيضا فرصة لشق طريقهم خلال التصفيات يوم السبت لزيادة فرصهم في السباق الرسمي يوم الأحد".

وخلال السباقات التي تعتمد على نظام التصفيات القصيرة (السريعة) ، ستحصل الفرق على تجارب مدتها 60 دقيقة مع تجارب التأهيل التقليدية الثلاثة يوم الجمعة لتحديد ملامح سباق السرعة المؤهل يوم السبت.

وتحصل الفرق على جلسة تأهيل ثانية مدتها 60 دقيقة قبل السباق السريع ، والذي يمتد إلى نحو ثلث مسافة سباق الجائزة الكبرى وذلك لتحديد مراكز الانطلاق للسباق الرئيسي يوم الأحد.

ويحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق التأهيل السريع يوم السبت على نقاط بواقع ثلاث نقاط لصاحب المركز الأول ونقطتين للثاني ونقطة واحدة لصاحب المركز الثالث.

وتظل منصة التتويج بالسباق قاصرة على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في السباق الرسمي يوم الأحد.

ويستضيف مضمار "سلفرستون" السباق البريطاني في 18 يوليو المقبل ، وبدأت عملية بيع التذاكر لحضور السباق بالفعل حيث يأمل المنظمون في إقامة السباق وسط حضور جماهيري.

فيديو قد يعجبك: