إعلان

انطلاق بطولة الجونة الدولية للـ"موتوكروس" بسباق الجنيور.. صور

12:50 م الجمعة 02 أبريل 2021

تغطية - محمود أمين ومحمد الروبي:

انطلق اليوم الجمعة، فعاليات النسخة الرابعة من بطولة الجونة الدولية للموتوكروس، بسباق افتتاحي للجنيورز Juniors- الناشئين بأعمار تبدأ من 6 سنوات، تضم 13 متسابق بواقع 11 فتى وفتاتين.

بدأ السباق بسقوط متسابقين على خط الانطلاق قبل أن يستأنفا السباق متأخرين، بالإضافة إلى خروج أحد المتسابقين عن الحلبة بطريق الخطأ، كما سقط أحد المتسابقين على الحلبة قبل أن يستأنف السباق ويعود للمنافسة من جديد.

وخرج من المنافسة ثلاثة متسابقين قبل إنهاء السباق، وحقق المتسابق ياسين كابو أسرع زمن بعد أن أنهى السباق خلال 5 دقائق و 24 ثانية.

وحل المتسابق سليم ناصر ثانيا بخمس دقائق و30 ثانية، تبعه بالمركز الثالث مالك ناصر بفارق 3 ثوان عن المركز الثاني، أما المركز الرابع فكان من نصيب آدم حسام مسجلا 6 دقايق و22 ثانية.

وتعود بطولة الجونة للموتوكروس في 2021 بعد توقف دام عامين، وذلك بمشاركة 50 متسابقًا من مصر و12 أجنبيًا من جنسيات متنوعة.

تجرى المنافسات على حلبة موتوكلوب إيچيبت في الجونة على ساحل البحر الأحمر، والتي تبلغ مساحتها 90 ألف مترًا، وتعد ثاني أكبر حلبة في أفريقيا والشرق بعد حلبة موتوكروس قطر.

تستمر فعاليات البطولة التي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، على مدار يومين متواصلين، وتضم 5 فئات للمحركات وهى 250 سي سي، 450 سي سي، ATV ،QUAD، فوق 450 سي سي.

يهدف السباق إلى جانب كونه حدث ترفيهي وخطوة في طريق تنشيط السياحة المصرية، إلى تأهيل المتسابقين المصريين للمشاركة مستقبلًا في سباقات المحافل الدولية المعنية برياضات الموتوكروس.

فيديو قد يعجبك: