إعلان

مرسيدس يعلن تجديد عقد سائقه البريطاني هاميلتون بطل العالم لـ"فورمولا-1"

02:30 م الإثنين 08 فبراير 2021

لويس هاميلتون - سائق فريق مرسيدس بفورمولا1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

جدد فريق مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 عقد السائق البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم، ليستمر مع الفريق خلال الموسم الجديد 2021 الذي تنطلق منافساته في مارس المقبل.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس في بيان أصدره اليوم الاثنين:"العام غير المعتاد للغاية الذي مررنا به في 2020 تسبب في أن نستغرق بعض الوقت لحسم العملية (تمديد التعاقد)"، وذلك في إشارة إلى الارتباك الذي شهده العام الماضي بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان هاميلتون قد انضم إلى مرسيدس في عام 2013 ليخلف الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، وقد توج بستة من ألقابه السبعة في بطولة العالم لفورمولا-1 بسيارة الفريق.

وعادل هاميلتون الرقم القياسي لشوماخر بإحراز لقب بطولة العالم للمرة السابعة في الموسم الماضي، وينفرد بالرقم القياسي بتحقيق 95 انتصارا في سباقات فورمولا-1 والانطلاق من المركز الأول 98 مرة.

وقال فولف :"السجل التنافسي للويس يعادل أفضل ما شهده عالم الرياضة على الإطلاق... قصة مرسيدس ولويس دخلت سجلات تاريخ رياضتنا على مدار المواسم الثمانية الماضية، ونحن متعطشون للمنافسة وإضافة المزيد من الفصول إلى هذه القصة."

وأضاف :"قررنا معا تمديد العمل الرياضي بيننا لموسم آخر، والبدء في مشروع طويل المدى لقطع الخطوة المقبلة في التزامنا المشترك فيما يتعلق بتعزيز التنوع في رياضتنا."

ومن جانبه، قال هاميلتون :"أنا متحمس لخوض الموسم التاسع لي مع زملائي بمرسيدس. الفريق حقق أشياء مذهلة ونحن نتطلع إلى البناء على النجاح الذي حققناه، مع السعي باستمرار للتحسن، داخل حلبات المنافسة وخارجها."

وأضاف :"لدي تصميم بنفس القدر على مواصلة الرحلة التي بدأناها من أجل جعل رياضة المحركات أكثر تنوعا للأجيال القادمة، وأنا ممتن لأن مرسيدس كان داعما بشكل كبير لدعوتي لمعالجة هذه القضية."

وأصبح هاميلتون آخر سائق يوقع عقد للموسم الجديد الذي يفتتح بإقامة سباق الجائزة الكبرى البحريني في 28 مارس المقبل، وذلك بعد أسبوع من الموعد المعتاد لسباق أستراليا الذي تأجل لأسباب تتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقام الاختبارات الاستعدادية للموسم في منتصف مارس في البحرين.

فيديو قد يعجبك: