إعلان

فرستابن يمنح هوندا أول لقب للفورمولا-1 منذ 1991

05:51 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

كتب - محمد الروبى:

منح ماكس فرستابن، هوندا بطولة العالم للفورمولا-1، لأول مرة منذ عام 1991 والتي فاز بها أيرتون سينا، كما منح هوندا 11 فوزًا لهذا الموسم، وهو أكبر عدد لهوندا منذ عام 1988.

حقق فريق سكوديريا ألفا توري هوندا أيضًا أفضل نتيجة لوجودهم لمدة عامين، باحتلال يوكي تسونودا المركز الرابع في مسيرته، بينما عاد بيير جاسلي في المركز الخامس.

ينهي الانتصار والبطولة مشاركة هوندا في الفورمولا-1 بعد عودة الشركة في عام 2015، ونجحت هوندا خلال المواسم السبعة الماضية في الفوز بـ 17 سباق من أصل 141 سباق، و13 مركز انطلاق، و49 منصة تتويج.

مسيرة هوندا في الفورمولا-1 بدأت في عام 1964، ونجحت الشركة المصنعة طوال تلك السنوات في الفوز بـ 89 سباق، و6 بطولات للسائقين، و6 بطولات للمصنعين.

مجريات السباق

شكلت 1297 لفة موسم 2021 للفورمولا-1، ولكن كانت الأخيرة هي الأهم، بدأ فرستابن سباق أبو ظبي على حلبة ياس مارينا في المقدمة، لكنه سرعان ما وجد نفسه خلف هاميلتون.

أعطى التوقف الأول خلف سيارة الأمان الافتراضية فرستابن إطارات جديدة، لكنه أضاع ما يقرب من 20 ثانية من الصدارة، وثم أدى تحطم سيارة نيكولاس لطيفي إلى تدخل سيارة الأمان وتحطيم الملعب والقضاء على ميزة هاميلتون.

سمح المنظمون للسيارات الملتفة مع بداية اللفة الأخيرة بتجاوز سيارة الأمان، ونقلوا فرستابن مباشرة خلف هاميلتون.

تأخر فيرستابن في بداية اللفة الأخيرة لكنه احتاج إلى 3 لفات فقط، للالتفاف حول هاميلتون والتقدم، كان سباقًا قويًا خلال المنعطفات الأخيرة، حتى انطلق فيرستابن بعيدًا ليحقق الفوز ويحصل على تاجه الأول في الفورمولا-1.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي