إعلان

لمزيد من الإعلانات.. إضافة ثلاث سباقات لفورمورلا-1 في موسم "كورونا" 2020

12:01 م السبت 25 يوليه 2020

سباق فورمولا1 - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

ذكر مسؤولو فورمولا-1، الجمعة، أن مضمار نوربيرجرينج الألماني سيستضيف أول سباقات فورمولا-1 منذ 2013، فيما تستضيف إيطاليا ثالث سباقات في الموسم المجدد بمضمار إيمولا، فيما يستضيف مضمار بورتيماو بالبرتغال أول سباقات له في سلسلة سباقات النخبة.

وأكد البيان أنه لن يكون هناك أي سباقات في الأمريكتين في 2020.

ومن المقرر أن يستضيف مضمار نوربيرجرينج السباق يوم 11 أكتوبر، فيما ستضيف مضمار بورتيماو السباق يوم 25 من نفس الشهر، فيما يستضيف مضمار إيمولا- الذي لم يستضف أي سباق منذ 2006 حيث لقي أيرتون سينا حتفه عقب اصطدامه في عام 1994- في الأول من نوفمبر.

وسيكون مضمار إيمولا هو ثالث مضمار إيطالي يستضيف سباقات، عقب سباق الجائزة الكبرى الإيطالي الذي يقام في السادس من سبتمبر، والسباق الأول الذي يقام على مضمار موجيلو بعده بأسبوع، والذي سيشهد السباق رقم ألف لفيراري في الرياضة.

وذكر مسؤولو فورمولا-1 أن سباق إيمولا سيقام على يومين فقط بدلا من ثلاثة، ربما بإقامة تجربة حرة واحدة بدلا من ثلاث.

وأضيفت السباقات الثلاثة- التي لم تكن موجودة من الأساس في الأجندة الأصلية التي تضم 22 سباقا- خاصة وأن الأمل تبدد لدى مسؤولي فورمولا-1 في تنظيم سباقات الخريف بالأمريكتين، البرازيل، والمكسيك والولايات المتحدة، أو حتى كندا التي كان من المقرر إقامتها في يونيو، بسبب جائحة كورونا.

وحاليا يتكون الموسم من 13 سباقا، ويخطط مسؤولو فورمولا-1 في إنهاء الموسم بالبحرين وأبو ظبي، وهو ما قد يرفع عدد السباقات إلى 15 سباقا للوفاء بالالتزامات تجاه حقوق البث التليفزيوني.

ويمكن إقامة سباقات إضافية في آسيا، ماليزيا وفيتنام، مع سباق شارع هانوي الذي يقام للمرة الأولى.

وقال تشيس كاري رئيس فورمولا-1 :" يسعدنا الاستمرار في إحراز تقدم قوي في إنهاء خططنا لموسم 2020 ونحن متحمسون لنرحب بضم نوربيرجرينج وبورتيماو وإيمولا للتقويم المجدد".

وأضاف :"نود أن نشكر شركاءنا الرائعين في الأمريكتين ونتطلع للعودة معهم في الموسم المقبل لإبهار ملايين المشجعين حول العالم".

فيديو قد يعجبك: