هاميلتون يتعرض لحادث في التجربة الحرة الأخيرة لسباق فورمولا-1 البلجيكي

02:25 م السبت 31 أغسطس 2019
هاميلتون يتعرض لحادث في التجربة الحرة الأخيرة لسباق فورمولا-1 البلجيكي

سيارة لويس هاميلتون سائق مرسيدس

بلجيكا - (د ب أ) :

سجل تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري أفضل زمن اليوم السبت،في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي المقرر غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بينما تعرض البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس لحادث حيث تحطمت أجزاء من سيارته إثر الاصطدام بأحد الحواجز.

وحقق لوكلير أفضل زمن للفة مسجلا دقيقة واحدة و206ر44 ثانية على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ طوله 7004 أمتار وتلاه زميله سيبستيان فيتيل في المركز الثاني بفارق نحو 45ر0 ثانية.

وكان فريق فيراري قد تصدر كلتا التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة وهو ما يعزز الثقة قبل التجارب الرسمية المقررة في وقت لاحق اليوم السبت لتحديد مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد، علما بأن الفريق لم يحقق أي انتصار هذا الموسم حتى الآن.

وكان آخر انتصار لفيراري من نصيب فيتيل وجاء قبل عام، في نسخة الموسم الماضي من السباق البلجيكي.

أما فريق مرسيدس، فقد تواصلت كبواته على مضمار سبا-فرانكورشان والآن يواجه تحديا لإصلاح سيارة هاميلتون حامل لقب بطولة العالم، في الوقت المناسب قبل التجارب الرسمية التي تنطلق الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

وسجل هاميلتون سابع أفضل زمن في التجربة، وقد رفعت الرايات الحمراء عندما اصطدم بأحد الحواجز على سرعة عالية.

وكان ذلك خطأ نادرا من جانب هاميلتون المتوج بطلا للعالم ، الذي خرج من السيارة بدون أي مساعدة ولم يكن في حاجة للتوجه للمركز الطبي للخضوع لفحوص طبية.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق 62 نقطة أمام زميله فالتيري بوتاس، قبل سباق الغد وهو الأول بعد انتهاء أجازة منتصف الموسم بمنافسات فورمولا-1 .

وأحرز بوتاس المركز الثالث في التجربة الحرة الثالثة بفارق أقل من نصف ثانية خلف لوكلير وتلاه دانييل ريتشاردو سائق رينو وماكس فيرستابن سائق ريد بول.

أما سيرخيو بيريز، فقد أحرز المركز السادس وذلك بعد يوم واحد من تمديد تعاقده مع فريق ريسينج بوينت حتى عام 2022 .

إعلان

إعلان