في الختام.. تعرف على ترتيب الفرق المشاركة بـ"رالي صحراء الجونة" 2019

07:28 م السبت 09 مارس 2019

كتب - محمود أمين:

أسدل اليوم السبت، الستار على فعاليات النسخة الثامنة من بطولة "رالي صحراء الجونة" التي احتضنها منتجع الجونة بمحافظة البحر الأحمر واستمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية.

ونجح فريق "رحالة" المصري في الحفاظ على لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي بعدما قطع المضمار الذي يبلغ 250 كم في عمق الصحراء الشرقية في 3 ساعات و20 دقيقة وبفارق 40 دقيقة عن أقرب منافسيه "سيترا" الذي حل ثانيًا.

وجاء فريق "هامر" الذي شارك بأصغر سيارة رالي الجونة 2019 في المركز الثالث، تبعه في المركز الرابع فريق "صحارة2"، ثم فريق "أمينو برازر" خامسًا بفارق دقائق قليلة، ثم فريق "Tmt" سادسًا.

وشهدت منافسات الجولة الرسمية من رالي2019، خروج ثلاثة فرق من المشاركة بسبب مشاكل فنية بسياراتهم، أبرزهم فريق "ألفا" الذي يشارك في البطولة لأول مرة ولم يحالفه الحظ بعدما تعطلت سيارته عند خط البداية.

وأعلن السائق نادر الخياط انسحابه من مضمار السباق بعد أن تضررت منظومة التعليق بسيارته وحرمتة من متابعة المنافسة على اللقب. فيم واجة فريق "جبال" مشاكل هندسية توقفت على إثرها سيارته في منتصف المضمار.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة التحكيمية نتائج السباق رسميا مساء اليوم، والتي قد تشهد بعض التغييرات في الترتيب النهائي بعد احتساب النقاط الجزائية.

رالي صحراء الجونة أقيم تحت رعاية شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ونادي السيارات والرحلات المصري، وبدعم من وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر. وشارك فيها أكثر من 60 متسابقًا مثلوا نحو 14 فريقًا.

وشارك في تنظيم نسخة 2019 نحو 200 متطوعًا من المتخصصين ينقسمون إلى قطاعات وفرق تنظيمية أبرزها فريق البيانات والتسجيل وفريق طبي وإغاثي وفريق التوقيت وفريق الفحص الفني وفريق الإعلام وفريق اللوجستيات وفريق "المارشلز".

إعلان

إعلان

إعلان