• بسيارة "صنعت في مصر".. رحالة بطلًا لـ"رالي صحراء الجونة" 2019 - صور

    05:09 م السبت 09 مارس 2019

    كتب - محمود أمين:

    توج فريق "رحالة" المصري اليوم السبت، بطلًا للنسخة الثامنة من "رالي صحراء الجونة" 2019، بعد منافسات حامية استمرت على مدار ثلاثة أيام ولمسافة أكثر من 250 كم في عمق الصحراء الشرقية.

    وأقيمت نسخة العام الحالي من "رالي الجونة" تحت رعاية شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ونادي السيارات والرحلات المصري، وبدعم من وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر. وشارك فيها أكثر من 60 متسابقًا مثلوا نحو 14 فريقًا.

    واستطاع "رحالة" أن يحافظ على لقب البطولة للسنة السادسة على التوالي، بعدما نجح في قطع 250 كيلومتر في قلب الصحراء في 3ساعات و20 دقيقة، وبفارق أكثر من 40 دقيقه عن أقرب منافسيه.

    ويعد الزمن الذي حققة فريق رحالة قياسيا، حيث كانت توقعات الهيئة التنظيمية للبطولة تشير إلى قطع المسافة المقررة من البداية وحتى إنهاء السباق في 3ساعات و30 دقيقة.

    ويتعمد رحالة على سيارة مصرية الصنع بالكامل، واستمر صنعها عامين متواصلين ومزودة بمحرك "شيفرولية كورفيت" مكون من 8 اسطوانات وارد فرنسا، وتم تعديله ليصبح قادرًا على المنافسات الصحراوية، وتتسارع السيارة بقوة دفع خلفية.

    ومن المميزات التي تتمتع بها سيارة الفريق امتلاكها لمجموعة تعليق متطورة تتيح للسائق التحكم في ارتفاع السيارة إلكترونيا لتتكيف مع ظروف الطريق، فضلًا عن العشرات من وسائل الأمان الفائقة.

    سيارة رحالة معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" لمطابقاتها لجميع المواصفات والمعايير الخاصة بالاتحاد، ما يؤهلها للمنافسة في أي مسابقة عالمية رسمية.

    وسبق لفريق رحالة الذي يصنف من بين أبرز الفرق المتخصصة في مجال رياضة المحركات في مصر، أن فاز بسباق رالي الجونة خمس مرات متتالية آخرها عام ٢٠١٨، كما سبق له حصد عدد من الجوائز الهامة منها أربع راليات في مصر أعوام ٢٠٠٩ و٢٠١٠ و٢٠١٣ و٢٠١٧.

    تجدر الإشارة إلى أن "رحالة" هو الفريق المصري الأول الذي شارك في رالي داكار الدولي عام 2013، كما حصد المركز الثاني في فئة السيارات ثنائية الدفع في كأس العالم 2011، والمركز الخامس في سباق السيارات ثنائية الدفع في Spanish Baja 2011.

    إعلان

    إعلان

    إعلان