إعلان

بمشاركة 14 فريقًا.. انطلاق "رالي صحراء الجونة" الثامن الخميس المقبل

04:04 م الإثنين 04 مارس 2019

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

تنطلق يوم الخميس السابع من مارس الجاري وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، فعاليات النسخة الثامنة من بطولة مصر للراليات الصحراوية "الجونة رالي سبيشال"2019، والذي يحتضنه منتجع الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

ويشارك في نسخة العام الجاري وفقًا لما أعلن عنه أحمد السرجاني المتحدث الرسمي باسم البطولة في تصريح لـ"مصراوي" 60 متسابقًا يشكلون 14 فريقًا من محترفي رياضة الراليات الصحراوية.

والفرق المشاركة بالبطولة بحسب السرجاني هي (رحالة - هامر - صحارة 1 - سيترا - أمينو برازرز - غزال - جبال - تشك بوينت - صحارة 2 - ريسنج تراكس - ألفا - جلالة - TMT- SSC).

وتنقسم الفعاليات إلى جولتين رئيسيتين، الأولى ستقام داخل مضمار خاص، والثانية ستقام بالصحراء الشرقية بمسافة إجمالية تصل إلى 300 كيلو مترًا في عمق الصحراء. ذلك تبعًا للنقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث السلامة و الأمان و الاشتراطات.

كما يقام على هامش البطولة جولة لسيارات الدفع الرباعي 4X4 الغير معدلة، ما يتيح الفرصة للهواة من مالكي سيارات الدفع الرباعي للمشاركة في الفعاليات.

ويشارك في العمليات التنظيمية نحو 200 متطوعًا من المتخصصين ينقسمون إلى قطاعات وفرق تنظيمية أبرزها فريق البيانات والتسجيل وفريق طبي وإغاثي وفريق التوقيت وفريق الفحص الفني وفريق الإعلام وفريق اللوجستيات وفريق "المارشلز".

الجونة رالي سبيشيال تنظمه شركة "بوصلة" المتخصصة في تنظيم سباقات الراليات، وبرعاية شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ونادي السيارات والرحلات المصري. وبدعم من وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: