للموسم السادس.. هاميلتون ينطلق من المركز الأول في فورمولا-1 الاسترالي

11:56 ص السبت 16 مارس 2019
للموسم السادس.. هاميلتون ينطلق من المركز الأول في فورمولا-1 الاسترالي

البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس

ملبورن - (د ب أ):

حسم بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم السبت، انطلاقه من المركز الأول بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي للموسم السادس على التوالي.

وجاء ذلك بعد أن حقق هاميلتون اليوم أفضل زمن في التجارب الرسمية للسباق الذي يقام غدا الأحد في افتتاح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و486ر20 ثانية على مضمار "ألبرت بارك" لينطلق من المركز الأول بالسباق الأسترالي للمرة الثامنة وللمرة السادسة على التوالي.

وتفوق هاميلتون ، المتوج بطلا للعالم خمس مرات والذي توج بالسباق الأسترالي مرتين آخرهما في 2015 ، بفارق 112ر0 ثانية على زميله فالتيري بوتاس.

أما سيبستيان فيتيل سائق فيراري ، والذي يتطلع للفوز بالسباق الأسترالي للموسم الثالث على التوالي ، فقد احتل المركز الثالث بفارق 704ر0 ثانية خلف هاميلتون ، وتلاه ماكس فيرستابن سائق ريد بول وتشارلز ليكليرك سائق فيراري.

وحسم هاميلتون اليوم انطلاقه من المركز الأول للمرة 84 في مسيرته بسباقات فورمولا-1 ،متساويا في ذلك مع النجمين السابقين مايكل شوماخر ولآيرتون سينا.

وقال هاميلتون "إنني سعيد للغاية ، يا له من يوم جميل ، وأشكر الجماهير على هذه الأجواء الرائعة."

وأضاف "الفريق لم يكن يدرك ما سنواجهه وقد عمل بجدية شديدة في المصنع وهنا ، وقدم عملا رائعا."

وأضاف "التهنئة لفالتيري أيضا. إنه أمر جيد أن نرى منافسة قوية بين الفرق الستة المتقدمة حيث تفصل ثانية واحدة فقط بي كل فريق والآخر."

ورغم إحراز المركز الثالث ، أبدى فيتيل سائق فيراري ثقة في قدرته على فرض تفوقه رغم هيمنة مرسيدس ، وصرح قائلا عقب التجارب الرسمية "السباق ينتهي عند رفع راية النهاية فقط. لدينا سيارة جيدة واستراتيجية جيدة. نحن هنا للتسابق لذلك دعونا نرى ما سيحدث غدا."

وجاء في المراكز من السادس إلى العاشر بالتجارب الرسمية ، رومان جروسيان وكيفن ماجنوسن سائقا هاس، ولاندو نوريس سائق مكلارين، وكيمي رايكونن سائق ألفا روميو،وسيرجيو بيريز سائق ريسينج بوينت.

وبعد أن تفوق فيراري على مرسيدس خلال الاختبارات الاستعدادية التي سبقت الموسم ، بمدينة برشلونة الإسبانية ، جاء تفوق مرسيدس خلال تجارب السباق الأسترالي بمثابة مفاجأة لتوتو فولف رئيس فريق مرسيدس.

وصرح فولف قائلا "كنت مرتبكا حقا عقب الاختبارات ، فلم تكن الأوضاع تبدو هكذا على الإطلاق ، الفريق أدى عملا رائعا... هو أمر مذهل ولكنني أود أن نحافظ على التركيز والثبات."

إعلان

إعلان

إعلان