• مايك شوماخر هل يكرر الإبن أسطورة الأب؟

    02:13 م الأربعاء 02 يناير 2019
    مايك شوماخر هل يكرر الإبن أسطورة الأب؟

    شوماخر الإبن

    برلين - (د ب أ):

    لا يمانع مايك شوماخر مقارنته بوالده مايكل شوماخر مع تقدمه خطوة جديدة نحو الظهور الأول المحتمل في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

    وقال مايك شوماخر (19 عاما) "أشعر بالسعادة عندما يتم مقارنتي بوالدي، إنه قدوتي، واتطلع إلى تكرار تجربته".

    وسيكون مايك شوماخر محط الأنظار هذا العام مع انتقاله من سلسلة سباقات فورمولا-3 الأوروبية إلى فورمولا-2، ليتبقى له خطوة واحدة على الانتقال إلى فورمولا-1 التي ابدع فيها والده واصبح اسطورة خالدة عبر تتويجه بلقب بطولة العالم سبع مرات في رقم قياسي.

    مايك شوماخر يشبه والده تماما من حيث الشكل وطريقة المشي وحتى الصوت.

    ونال مايك قدرا كبيرا من الاعجاب منذ اختفاء والده بسبب الحادث الكارثي الذي تعرض له خلال ممارسة التزلج في كانون أول/ديسمبر 2013.

    وظل شوماخر المولود في ألمانيا سائقا في فيراري في الفترة من عام 1996 إلى 2006 . وفاز بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 سبع مرات ، من بينها خمسة ألقاب أحرزها مع فيراري.

    ومنذ حادث التزلج في عام 2013 ، لم يتم إعلان الكثير عن حالته الصحية .ومع ذلك ، بدأ نجله في الظهور على ساحة سباقات السيارات، وفاز ميك شوماخر في 2018 بلقب بطولة "فورمولا 3" الأوروبية لسباقات السيارات.

    وأكد مايك من خلال أداءه المثير في فورمولا-3 أنه يستطيع التعايش مع الأجواء المحيطة به لكنه لا يزال في مرحلة النضوج.

    وقال نوربرت هاوج المدير السابق لمرسيدس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "مايك رائع، طريقة توازنه تظهر أنه لا يعاني ولو بقدر ضئيل من العجرفة أو الثقة الزائدة بالنفس".

    وأشار هاوج إلى أنه يدرك تماما ما يقوله خاصة وانه كان على علاقة وطيدة بمايكل شوماخر عندما كان شابا واعدا قبل 30 عاما، لكنه في نفس الوقت خجول بعيدا عن المضمار.

    وفاز مايك شوماخر بلقب فورمولا-3 على مضمار فرانكورشومب وهو نفس المضمار الذي سجل فيه والده مايكل شوماخر ظهوره الأول في فورمولا-1 عام 1991، وفاز على نفس المضمار بأول سباق له في العام التالي.

    وأوضح هاوج "إذا كان ذلك سيناريو فيلم في هوليوود لا يمكن تصديق ذلك".

    وبعد الفوز بلقب فورمولا-3 لم يعد السؤال المطروح هل يشارك مايك في فورمولا-1 ولكن متى ينتقل للمشاركة في بطولة العالم.

    وابدى فريقا مرسيدس وفيراري اهتماما كبيرا بضم مايك شوماخر، وهو ما وضح جليا من تصريحات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفائز بلقب بطولة العالم خمس مرات، حيث قال "هو موهبة كبيرة مثل والده تماما".

    ويمتد عقد هاميلتون مع مرسيدس لعامين أخرين يمكنه من خلالهما معادلة الرقم القياسي لشوماخر في الفوز بلقب بطولة العالم سبع مرات، وليس من المستبعد يوما ما أن يجد هاميلتون نفسه في مواجهة مباشرة مع شوماخر الأبن.

    ولم يضع مايك شوماخر إطارا زمنيا، مشيرا إلى أنه يرغب أن يكون جاهزا بنسبة مئة بالمئة قبل أن ينتقل إلى فورمولا-1.

    وشهد تاريخ فورمولا-1 ظاهرة نجاح الأبناء مثلما فعل نيكو روزبرج عندما توج بلقب بطولة العالم في 2016، مثلما فعل والده كيكي روزبرج في الماضي.

    واحتاج نيكو روزبرج إلى 11 عاما للفوز بلقب بطولة العالم قبل أن يعلن بعدها مباشرة اعتزاله في سن الحادية والثلاثين.

    وتأمل جماهير فورمولا-1 بمختلف ميولها أن ينضم مايك يوما ما لقائمة أبناء الأساطير في بطولة العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان