سائق فورمولا-1 السابق يدخل عالم فورمولا-E الكهربائي من بوابة "جين 2"

07:29 م الأربعاء 11 أبريل 2018
سائق فورمولا-1 السابق يدخل عالم فورمولا-E الكهربائي من بوابة "جين 2"

سيارة سباقات Gen2 الكهربائية

برلين - (د ب أ):

كشف مسؤولو بطولة العالم لسباقات السيارات الكهربائية فورمولا-إي أن الألماني نيكو روزبرج سائق سباقات فورمولا-1 المعتزل، بات مساهما ومستثمرا في فورمولا-إي وسيتولى اختبار سيارة الموسم الجديد "جين 2" في أول ظهور لها ، والمقرر في مايو المقبل.

وذكر مسؤولو البطولة في بيان صدر الثلاثاء أن روزبرج سيقود سيارة "جين 2" في بلاده خلال سباق برلين المقرر في 19 مايو.

وقال روزبرج الذي اعتزل عقب تتويجه بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عام 2016 "سعيد للغاية حقا بقيادة سيارة جين 2. سيكون أمرا رائعا أن أختبر هذه السيارة رائعة الأداء.. أصبحت مهتما للغاية بحركة وتطور السيارات الكهربائية وإمكانياتها ، وهو ما سيكون له أثر إيجابي على مجتمعنا وكوكبنا."

وأضاف "وبالتالي أثق بشكل بشكل كبير في الإمكانات التي تحملها سباقات فورمولا-إي ، وقد دخلت إلى هذه الساحة كمستثمر منذ فترة."

ومن جانبه ، وصف أليخاندرو عجاج ، رئيس سباقات فورمولا-إي ، روزبرج بأنه "سفير رائع لرياضة المحركات حول العالم وبطل ، لذلك فتواجده كمستثمر ومساهم في بطولة فورمولا-إي يشكل قيمة رائعة إضافية لسباقاتها."

ويعد الموسم المقبل هو الرابع لبطولة العالم لسباقات السيارات الكهربائية ، ويشهد موسم 2018 / 2019 انضمام شركة "بي.إم.دبليو" إلى قائمة المشاركين ، بينما يشهد الموسم التالي انضمام بورش ومرسيدس.

وكان روبزرج قد توج بطلا للعالم في فورمولا-1 بسيارة مرسيدس قبيل إعلان اعتزاله ، وأثيرت تكهنات حول إمكانية توليه منصب إداري بفريق مرسيدس لسباقات السيارات الكهربائية.

وتتسم السيارة الجديدة "جين 2" بتطورات في بطاريتها تسمح باستكمال السباق بنفس السيارة ، وبالتالي تضع نهاية لاستراتيجية تغيير السيارة في منتصف السباق.

وتشهد بطولة فورمولا-إي إقامة سباقات في مدن كبيرة مثل روما وهونج كونج وباريس وبرلين ، وكذلك نيويورك التي تختتم فيها البطولة في 15 يوليو.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 80235

    عدد المصابين

  • 23274

    عدد المتعافين

  • 3702

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12192761

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 552534

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان