إعلان

الطقس شبه المتجمد يعرقل اختبارات برشلونة التمهيدية لموسم فورمولا-1

05:22 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

حلبة برشلونة لسباقات فورمولا-1

برشلونة - (د ب أ):

أعلن مسؤولو مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة الإسبانية أنه تقرر دمج جولتي اليوم الثلاثاء ضمن التجارب التمهيدية للموسم الجديد من سباقات سيارات فورمولا-1، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، بحيث يتم ضمان أطول وقت ممكن أمام السائقين على المضمار.

وأعلن الحساب الرسمي للمضمار بموقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" :"لن يكون هناك توقف اليوم" موضحا أن "التجارب متواصلة بين الساعة التاسعة صباحا (0800 بتوقيت جرينيتش) والساعة السادسة مساء (1700 بتوقيت جرينيتش)."

وبعد نحو ساعتين من فتح المضمار لدخول السيارات، أدى التجارب فقط كارلوس ساينث سائق رينو وفالتيري بوتاس سائق مرسيدس، بينما انتظرت بقية الفرق، نظرا لما تمثله البرودة التي تقترب من درجات التجمد، من عقبات فيما يتعلق باستخدام الإطارات.

وتشكل التجارب التي تقام في برشلونة تمهيدا لانطلاق منافسات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، فرصة للفرق لاستعراض ثمار عمل استمر لأشهر ، كما تمنح الفرق العديد من البيانات المهمة لتقييم أداء سياراتها على المضمار من مختلف النواحي ، استعدادا للموسم.

ويمكن لكل من الفرق العشرة المنافسة ببطولة العالم ، الدفع بسيارة واحدة خلال اختبارات برشلونة على أن تمنح فرصة المشاركة لكلا السائقين الاثنين بكل فريق ، بمبدأ المداورة ، سواء بتبديل السائق بين جولة أو أخرى أو بين يوم والأخر ، وذلك على مدار الاختبارات التي تقام لأربعة أيام.

وتقام المرحلة الثانية من التجارب في برشلونة بين يومي الثلاثاء والجمعة من الأسبوع المقبل ، وتفتتح منافسات بطولة العالم لموسم 2018 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في ملبورن في 25 مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك: