إعلان

بطولة جديدة للسيدات في عالم السيارات تمهيدًا لمشاركتهن في فورمولا-1

02:40 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

يشهد العام المقبل إقامة مسابقة جديدة في عالم السيارات تقتصر المشاركة فيها على السيدات فقط كخطوة على طريق مشاركة المرأة في سباقات بطولة العالم للسيارات "فومولا-1" في المستقبل.

ومن المقرر أن تبدأ هذه البطولة، البالغ مجموع جوائزها مليون ونصف المليون دولار، خلال الأشهر الأولى من العام 2019 وستتألف من ست سباقات ستقام جميعها القارة الأوروبية، بيد أنه من المنتظر أن تمتد في المستقبل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

وقال السائق السابق في "فورمولا-1"، ديفيد كولتهارد، أحد القائمين على المشروع المذكور: "نحن نؤمن بقوة أن السائقات والسائقين من السيدات والرجال يمكنهم أن يتنافسوا فيما بينهم في ظروف واحدة إذا تم منحهم نفس الفرص".

ويأمل منظمو السباق الجديد، طبقا لما صرح به كولتهارد، في خلق عالم لرياضة المحركات تنافسي وبناء يمكنه أن يعمل على إثراء القدرات المطلوبة للتنافس في فورمولا-1.

ولن يكون على السائقات أن يجلبن معهن رعاة من أجل المشاركة في السباق ولكن سيكون عليهن أن يكن ضمن اختيارات إحدى الهيئات التي ستتولى مهمة تحديد هوية السائقات اللاتي سيخوضن غمار منافسات البطولة الجديدة.

وبالإضافة إلى كولتهارد، يشرف أيضا على تنفيذ هذا المشروع كل من ادريان نيوي، المصمم الخاص بفريق ريد بول، والمدير السابق لفريق مكلارين، ديف ريان.

فيديو قد يعجبك: