إعلان

تقرير.. هاميلتون يسعى للنهوض من تعثراته عبر مضمار سيلفرستون

12:58 م الإثنين 10 يوليو 2017

لويس هاميلتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شبيلبرج - (د ب أ):

بعد أن اتسع الفارق الذي يتأخر به عن غريمه الألماني سيبستيان فيتيل وبات مهددا من قبل زميله فالتيري بوتاس ، يتطلع البريطاني لويس هاميلتون إلى النهوض من كبوته واستعادة توازنه من جديد في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 من خلال المرحلة المقبلة المتمثلة في سباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر يوم الأحد المقبل على مضمار سيلفرستون.

وتوج بوتاس، زميل هاميلتون في فريق مرسيدس ، بسباق الجائزة الكبرى النمساوي الذي أقيم أمس الأحد على مضمار شبيلبرج ليعزز موقعه في المركز الثالث بالترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم ويقلص الفارق الذي يفصله عن هاميلتون صاحب المركز الثاني.

وأحرز فيتيل ، سائق فيراري ، المركز الثاني في سباق أمس ليوسع فارق النقاط الذي يفصله في صدارة الترتيب العام أمام هاميلتون ، الذي أنهى سباق النمسا في المركز الرابع ليغيب عن المنصة.

وبدأت معاناة هاميلتون في وقت مبكر من فعاليات السباق النمساوي ، حيث كان قد احتل المركز الثالث في التجارب الرسمية لكنه عوقب بالتراجع خمسة مراكز بسبب تغيير غير مصرح به لصندوق التروس بسيارته ، لينطلق في السباق من المركز الثامن.

أما زميله بوتاس فقد حقق الفوز الثاني له هذا الموسم متفوقا في سباق أمس على فيتيل ، ليتحول الصراع الثنائي في الترتيب العام بين فيتيل وهاميلتون إلى صراع ثلاثي يشمل بوتاس أيضا.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام برصيد 171 نقطة وبفارق 20 نقطة أمام هاميلتون ويأتي بوتاس في المركز الثالث برصيد 136 نقطة ، ثم الأسترالي دانييل ريتشاردو في المركز الرابع برصيد 107 نقاط وكيمي رايكونن في المركز الخامس برصيد 83 نقطة.

وكانت مشكلة في مسند الرأس بسيارة هاميلتون قد أعاقته أيضا خلال سباق اذربيجان الذي أقيم في باكو قبل أسبوعين لتضيع عليه فرصة الفوز حينذاك ، لكنه الآن يتطلع إلى السباق البريطاني آملا في أن يساعده الدعم الجماهيري في بلاده على استعادة توازنه من جديد.

وقال هاميلتون "لا أطيق انتظار رؤية جماهير بلادي مجددا وتحقيق انطلاقة. أتمنى أن يكون ممضار سيلفرستون بمثابة نقطة انطلاق قوي بالنسبة لي في النصف الثاني من الموسم."

وأضاف مشيرا إلى منافسات السباق النمساوي "كانت الأمور صعبة بالنسبة لي. ولكن يمكنني الشعور ببعض الرضا للخروج بأقل خسائر ممكنة فيما يتعلق بفارق النقاط مع سيبستيان (فيتيل).. سأواصل الكفاح ولن أفقد الأمل أبدا."

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إنه لا يزال هناك 275 نقطة متاحة في السباقات المتبقية هذا الموسم ، مضيفا أن الفريق سيقدم كل الدعم لهاميلتون من أجل تحقيق الفوز في سيلفرستون.

وقال فولف "هدفنا هو إتاحة الفرصة له من أجل استعادة توازنه بأفضل شكل ممكن في سيلفرستون."

وبات فريق مرسيدس الآن يحظى بمنافس آخر على اللقب وهو بوتاس الذي انضم للفريق في الشتاء الماضي قادما من ويليامز ليحل مكان الألماني نيكو روبزرج الذي أعلن اعتزاله عقب التتويج ببطولة العالم في الموسم الماضي.

وقدم الفنلندي بوتاس أداء متماسكا وكما كان الحال في سباق فورمولا-1 الروسي ، حافظ على تفوقه رغم الصراع الشرس من جانب فيتيل في المراحل الأخيرة من السباق ، وعلقت صحيفة "ذا جارديان" بالإشادة بالعرض الذي قدمه ، "استعرض الهدوء والنضج اللذين يتمتع بهما تحت الضغوط."

وتحدث فولف عن "يوم مثالي لفالتيري" ، ومن جانبه قال السائق بوتاس إن المجال لا يزال مفتوحا أمامه للتطور أكثر.

وقال بوتاس "مازلت في إطار المنافسة على اللقب ، وأسعى للتطور. نحن نتقدم طوال الوقت باستمرار."

وجرى الاشتباه أمس في ارتكاب بوتاس مخالفة لدى الانطلاق ، وهو ما ادعاه فيتيل أيضا ، لكن مراقبي السباق برأوا ساحة السائق الفنلندي.

وبعد سلوكه الغاضب الذي تسبب في اصطدام مع هاميلتون خلال سباق اذربيجان ، التزم فيتيل بشكل كبير خلال سباق أمس تجنبا لأي عقوبات من جانب الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا).

فيديو قد يعجبك: