صراع المنافسة بين فيتيل وهاميلتون على لقب فورمولا 1 يشتعل في اليابان

12:17 م الأحد 08 أكتوبر 2017
صراع المنافسة بين فيتيل وهاميلتون على لقب فورمولا 1 يشتعل في اليابان

صورة أرشيفية

سوزوكا - (د ب أ):

وصل الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري إلى سوزوكا بمعنويات مرتفعة قبل المشاركة في سباق الجائزة الكبرى الياباني ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

ويدرك فيتيل أن فرصته في الفوز بلقب بطولة العالم لازالت قائمة بعدما أعلن فريق فيراري أن سائقه الألماني نجا من عقوبة التراجع خمسة مراكز بعد أن تفادى تغير صندوق التروس بسيارته.

وبات فيتيل متأخرا عن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بفارق 34 نقطة في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم ، ويواجه مهمة صعبة للتعويض خلال السباقات الخمسة المتبقية في الموسم حيث سيحصد لقبه الخامس في بطولة العالم فقط إذا فاز بالسباقات الخمسة المتبقية وذلك في حال أن هاميلتون احتل المركز الثاني في جميع السباقات المتبقية.

ولكن يبدو أن فيتيل وفريقه الإيطالي غاب عنهما الحظ مؤخرا.

وخرج فيتيل وزميله كيمي رايكونن من المنعطف الأول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى بعد اصطدامهما بسيارة ماكس فيرستابن سائق ريد بول قبل ثلاثة أسابيع، ثم سجل فيتيل عودة قوية في سباق جائزة ماليزيا الكبرى يوم الأحد الماضي عندما أنهى السباق في المركز الرابع بعدما بدأ من المركز الأخير بسبب خلل في المحرك، بينما لم يتمكن رايكونن من المشاركة بسبب مشاكل في المحرك.

وخسر فيتيل مؤخرا موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين لصالح هاميلتون، لكنه غير مستعد للاستسلام.

وقال فيتيل قبل انطلاق سباق الجائزة الكبرى الياباني غدا الأحد:" تظل الثقة معي، أنا لست من الأشخاص الذين ينظرون للخلف. ولم أكن لأفعل ذلك إذا كنت فزت بالسباقات الثلاثة الأخيرة".

ومن جانبه أوضح ماوريسيو اريفابيني رئيس فيراري " لدينا السيارة، الرجال، السائقون ن، الرغبة والروح لتحقيق النجاح".

وقاد هاميلتون فريقه مرسيدس للفوز في ثلاثة من آخر أربعة سباقات وهو ما شكل صفعة قوية لفيراري الذي كان مرشحا بقوة للفوز في سنغافورة وماليزيا.

لكن ربما يوجد هناك بصيص من الضوء حيث اعلن فيراري أن صندوق التروس بسيارة فيتيل ، الذي استخدم خلال سباق الجائزة الكبرى الماليزي لا يزال صالحا للاستخدام في السباق المقبل.

وأثيرت حالة من القلق في الفريق عندما وقع حادث غريب يوم الأحد الماضي ، حيث اصطدم فيتيل مع لانس سترول سائق ويليامز عقب خط النهاية للسباق الماليزي على مضمار سيبانج الدولي.

وأسفر الاصطدام عن أضرار بالجزء الخلفي من سيارة فيتيل وكان متوقعا أن يجرى تغيير صندوق التروس ، وهو ما كان سيعرض فيتيل لعقوبة التراجع خمسة مراكز في السباق المقبل ولكن فيراري أكد أن السائق الألماني لن يضطر لتغير صندوق التروس.

وفاز هاميلتون بالسباق الياباني مرتين من قبل في عامي 2014 و2015 ،بينما فاز به فيتيل أربع مرات بسيارة فريقه السابق ريد بول ، في أعوام 2009 و2010 و2012 و2013 .

وحسم هاميلتون مركز الانطلاق الأول لسباق اليابان بعد أن سجل اسرع زمن اليوم السبت في التجارب الرسمية محققا رقما قياسيا جديدا.

وحسم هاميلتون انطلاقه من المركز الأول للمرة الأولى في سجل مشاركاته على مضمار سوزوكا ، بعدما حقق أفضل زمن متفوقا على فيتيل علما بأن هاميلتون انطلق مرتين من قبل من المركز الأول على مضمار "فوجي".

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و345ر27 ثانية على مضمار سوزوكا البالغ طوله 5807 أمتار ، لينطلق من المركز الأول للمرة العاشرة هذا الموسم وللمرة 71 في مسيرته.

إعلان

إعلان

إعلان