إعلان

أول من ورد في ذهن فيتل عقب تتويجه بسباق الجائزة الكبرى

09:00 ص الخميس 30 يوليه 2015

سيباستيان فيتل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بودابست - (د ب أ)

كانت أولى الأفكار التي وردت في ذهن سيباستيان فيتل بعد فوزه بسباق الجائزة الكبرى المجري ضمن سلسلة سباقات بطولة العالم لسيارات فورمولا1- هو الراحل جول بيانكي.

وقال فيتل، بطل بطولة العالم في أربع مرات سابقة، لحظة تتويجه بسباق الجائزة الكبرى المجري :" شكرا جول .. ستظل دائما في قلوبنا.. أهديك هذا الفوز".

وأضاف سائق فريق فيراري من على المنصة :" كان هذ الأسبوع صعبا علينا جميعا.. وعلى كل العاملين بفريق فيراري ، كنا نعرف أنه سيكون جزءا من الفريق آجلا أم عاجلا".

وقال دانيل ريشياردو ، الذي انهى السبافق في المركز الثالث :" كان سباقا جنونيا .. كان هناك احتكاكا مع لويس هاميلتون بعد استئناف السباق واعتقد أن السباق انتهى بالنسبة لي .. وكان هناك احتكاك أخر مع نيكو روزبرج واعتقد ان السباق انتهى بالنسبة لي مرة أخرى".

وكان ريشياردو متورطا في حادثتي تجاوز سائقي مرسيدس قبل أن ينهي السباق خلف زميله بالفريق دانييل كفيات.

"لقد تركت كل شيء في المضمار اليوم .. قدمت كل أمل وأهدي السباق لروح جول .. حصلت على قوة إضافية اليوم وأنا مديون بهذا له".

وأهدى سيرجيو ماركيون رئيس فيراري فوز فيتل بالسباق لجول بيانكي.

وقال في بيان رسمي :" نهدي هذا الفوز لذكرى جول بيانكي ، الفتى الر ائع الذي سنفتقده كثيرا".

وتم الوقوف دقيقة حداد على روح جول بيانكي قبل بداية السباق في مضمار هانجارورينج.

وشكلت عائلة جول والسائقون وطاقم الصيانة الأرضي ، وهم مترابطي الأذرع، دائرة حول خوذاتهم في تحية لروح جول قبل 15 دقيقة من بداية السباق في مضمار هاجارورينج.

وتوفي بيانكي يوم الجمعة الموافق 17 تموز/يوليو بعدما عانى من إصابات في الرأس خلال سباق الجائزة الكبرى باليابان الذي أقيم العام الماضي وشارك العديد من السائقين في جنازته التي أقيمت بنيس في فرنسا الثلاثاء الماضي.

وكانت الفرق والسائقون يضعون ملصقات بها ""# جي بي 17" و"تشاو جول" على سياراتهم وخوذتهم في اليومين الماضيين.

وقال الاتحاد الدولي لسباقات السيارات فورمولا1- (فيا) أنه سيتم حجب الرقم 17 الذي كان يخص جول.

فيديو قد يعجبك: