إعلان

العد التنازلي لتصفيات ريد بُل درِفت مصر ..عندما تتحدث المحركات

02:11 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

ريد بُل كار بارك درِفت مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تعود مسابقة ريد بُل كار بارك درِفت الى مصر من جديد لتضع هواة رياضة المحركات أمام تحدي إثبات تفوقهم في فنون القيادة والتحكم بالسيارات.

وستنتهي البطولة المحلية التي ستقام في ساحة فندق توليب في القاهرة، للمرة الأولى ليلاً هذا العام، الى اختيار بطل المسابقة الذي سيتأهل الى النهائيات الإقليمية التي تحتضنها دبي.

وتقام بطولة ريد بُل كار بارك درِفت للسنة الخامسة على التوالي في مصر، بإشراف بطل الراليات وسباقات السرعة ورياضي ريد بُل اللبناني عبدو فغالي، ليل الجمعة 23 أكتوبر في ساحة فندق توليب في القاهرة، بمشاركة أمهر السائقين سيتم اختيارهم من بين حوالى ٦٠ يخوضون التصفيات التمهيدية.

ويعكس هذا الإقبال الكبير للسائقين الشباب على المشاركة نجاح المسابقة وانتشارها، إضافة الى ارتفاع مستوى فنون القيادة على الصعيد المحلي.

وسيخوض هؤلاء على مسار خاص منافسات تقوم على دخول المنعطفات بسياراتهم، مستعملين كل ما في جعبتهم من المهارات وفنون الدرِفت لنيل استحسان الحكام وخطف اهتمام الجمهور وحماسته. كل ذلك في إطار رياضي وعلى مسار آمن ووفق قواعد وقوانين تشهد تحديثاً سنة بعد سنة بما يضمن مزيداً من التشويق والتجدد للمسابقة ومحبيها.

وستقوم لجنة تحكيمية خاصة مؤلفة من الإختصاصيين في مجال رياضة المحركات بوضع العلامات للسائقين.

وسيرتكز الحكام في شكل أساسي في تحديد النتائج على عروض الدرِفت للمشاركين في سياراتهم المحضّرة خصيصاً للحدث، من خلال دخولهم المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقّة مستعملين الفرامل اليدوية وتقنياتهم الخاصة الى جانب طاقة سياراتهم وتجهيزاتها. كذلك سيأخذ الحكام في الاعتبار أصوات هدير المحركات، وشكل السيارات وتصميمها، إضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات بأرضية المسار.

ويقام الحدث هذا العام بالشراكة مع فورد الشرق الأوسط، شوب أند شيب٬ ميجا أف أم، وبرنامج دوس بنزين على شاشة المحور.

ويذكر ان المتسابق أحمد طارق فاز في بطولة ريد بُل كار بارك درِفت في القاهرة العام الماضي، فيما احتل هيثم سمير المركز الثاني، ومعتز عاطف المركز الثالث. ومثل طارق وسمير مصر في النهائيات الإقليمية في دبي.


اقرأ أيضا:

100 سيارة في "الحرفيين" تستعد لـ(دريفت 2015)

فيديو قد يعجبك: