أودي تفوز بسباق DTM ملئ بالإثارة في جولة  زاند فورت

أودي تفوز بسباق DTM

أودي تفوز بسباق DTM ملئ بالإثارة في جولة زاند فورت

02:47 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

في سباق يمكن وصفه كأكثر السباقات حماسةً هذا العام، حافظ ماتياس اكستروم على تقدمه وأهدى أودي أول انتصار في موسم سباق DTM في جولة زاندفورت. ويمثل هذا الفوز للسائق السويدي انتصارا للمرة الرابعة في زاندفورت والسابع لأودي من اجمالي أحد عشر سباقاً في المرابع الهولندية. 

 

وبدأ إكستروم سائق سيارة Red Bull Audi RS 5 DTM في الموقع الثامن على اطارات قياسية وخطة استراتيجية متميزة لخوض السباق الذي شهد أربع فترات قيادة خلف سيارة الأمان بسبب الأجواء المضطربة. وبعد التغيير إلى الإطارات الاختيارية، تمكن السائق السويدي في غضون تسعة أشواط من التقدم من المركز الخامس عشر متجاوزاً سائق BMW ماركو ويتمان وعبور خط النهاية في المركز الأول بفارق 7.414 ثانية عن أقرب منافسيه.

 

يمثل هذا الفوز لأودي الانتصار رقم 66 في تاريخ سباقات DTM والأول بالنسبة لإكستروم وفريقه Audi Sport Team Abt Sportsline منذ سباق فالنسيا في أكتوبر 2011. وعلق ماتياس عن فوزه بالسباق قائلاً: "الانتصار له مذاق خاص ولكن هذا الانتصار خاص للغاية بالنسبة لي ولفريق Audi Sport Team Abt Sportsline لأننا انتظرنا هذا الفوز لوقتٍ طويل وتغمرنا السعادة لأننا نعود إلى ديارنا بأكبر كأس. لقد حالفنا الحظ السيء في الاْشهر السابقة ولكن الحظ الجيد كان بجانبنا اليوم. كان من المهم جداّ عدم تضييع وقت كثير في البداية على الاطارات القياسية، ولعبت فترات القيادة خلف سيارات الأمان دوراً جيداً في صالحنا، وكانت سيارتي سريعة جداً اليوم." 

 

وحل إدواردو مورتارا سائق Audi Sport Audi RS 5 DTM في المركز الرابع مكملاً يوماً ناجحاً لأودي. حيث بدأ السائق الإيطالي السباق في المؤخرة بسبب مخالفة في السباق التأهيلي وتمكن من تخطي جميع المراكز على إطارات اختيارية منهياً السباق في المركز الرابع بنجاح.

وأنهى تيمو شايدر سائق AUTO TEST Audi RS 5 DTMلفريق Audi Sport Team Phoenix في المركز العاشر محققاً نقاطاً لأودي. وفي المقابل، خاض زميله في الفريق مايك روكينفيلير في سيارة Schaeffler Audi RS 5 DTM سباقاً تراجيدياً حيث كان أسرع سائق في السباق التأهيلي وكان قوب قوسين من تحقيق الانتصار ولكن ذلك لم يتم بسبب فترات القيادة خلف سيارات الامان وأنهى السباق في المركز 16.

 

وكان السائق الشاب نيكو مولر سائق Audi Financial Services Audi RS 5 DTM لفريقAudi Sport Team Rosberg على موعد مع الحظ السيئ حيث كان في المركز الثاني خلف روكينفيلير لبعض الوقت وتم صدمه واخراجه خارج الحلبة في الشوط 26 من قبل سائق Mercedes كريستيان فيتورس. وخسر زميله جيمي جرين سائق Hoffmann Group Audi RS 5 DTM فرصة الحصول على النقاط قبل نهاية السباق بقليل بعد صدمه من قبل سائق BMW برونو سبنجلر. واُرغم ماغويل مولينا (Audi Sport Audi RS 5 DTM) وأدريان تمباي (Playboy Audi RS 5 DTM) على الانسحاب بسبب الاصطدامات. 

 

إلى ذلك علق ديتر جاس رئيس DTM في أودي سبورت قائلاً: "من الواضح اننا سعداء لتحقيق فوزنا الاول في هذا الموسم، لقد سُنحت لنا فرص كثيرة هذا العام ولكن كانت هناك عوائق في كل مرة. وكان اليوم عصيباً ولكن ماتياس اكستروم تسلح باستراتيجية موفقة لهذا السباق المجنون وكان قوياً جداً على الاطارات الاختيارية. بينما كان تقدم إدواردو مورتارا من المركز الاخير الى الرابع رائعاً ايضاً، لقد دافع عن مركزه بنجاح مستخدماً الاطارات القياسية ضد هجمات فيتورس. بإمكانك الشعور بتكيف سيارة Audi RS 5 DTM على حلبة زاندفورت. السائقين الذين صُدِموا بالحظ السيئ اليوم هما نيكو مولر ومايك روكينفيلير. سيارة الامان الثانية دخلت الحلبة في الوقت الخاطئ للسائقين، ولولا ذلك، ما كان روكي ليهزم اليوم."

 

إعلان

إعلان

إعلان