تيمو شايدر يحرز المركز الثالث لأودي في لاوسترنج

10:47 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

أحرز سائق أودي تيمو شايدر المركز الثالث في لاوسترنج أمام 58،000 الف متفرج، ويعتبر هذا اللقب أول تتويج له هذا الموسم.

على حلبة مبللة في البداية، حقق بطل سباق DTM مرتين المركز الثالث في سيارته AUTO TEST Audi RS 5 DTM لفريق أودي سبورت فينيكس حيث بقي ضمن المراكز المتقدمة منذ بداية السباق. وتقدم شايدر الى المركز الثالث في الشوط 22 ودخل في تحدي مع كريستسان فيتروس سائق مرسيدس بنز صاحب المركز الثاني وحقق أسرع لفة. ولكن سائق مرسيدس أنهى التحدي في الشوط الأخير من السباق.

وعلق شايدر على هذا الفوز قائلاً: "كان السباق جيداً مع بعض الظروف الصعبة أحياناً، لم انتبه اطلاقاً لما يحصل خلفي. أنا سعيد للغاية من أجل رفاقي بمناسبة احرازي تتويجاً على المنصة، كدت أقتنص المركز الثاني. أريد شكر أودي وفريق فينيكس للجهد الذي بذلوه".

واشتكى الكثير من سائقي أودي من الانزلاقات  بسبب الارضية المبللة، مما أدى الى عدة اصطدامات. وحقق سائق فريق Audi Sport Team Abt Sportsline  مغويل مولينا بسيارته Audi Sport Audi RS 5 DTM المركز التاسع، فيما حقق زميل شايدر في الفريق مايك روكينفيلير المركز العاشر مما أهلهم للحصول على نقاط في السباق.

ادواردو مورتارا في سيارة Audi Sport Audi RS 5 DTM أنهى السباق في المركز 16. وكان السائق الايطالي الوحيد في بدء السباق على الاطارات الخفيفة ولكن هذه المغامرة لم تجدي نفعاً.

وانهت سيارتين Audi RS 5 DTM من فريق Audi Sport Team Rosberg السباق بعد مشاكل تقنية نتيجة اصطدامات مع سيارات أخرى. أنهى جايمي جرين بسيارته Hoffmann Group Audi RS 5 DTM في المركز 17 واضطر نيكو مولر الى صف سيارته Financial Services Audi RS 5 DTM بعد 14 لفة.

واضطر ادريان تمباي الى صف سيارته Playboy Audi RS 5 DTM بسبب عطل في في الجهة اليمنى الامامية من نظام التعليق بعد اصطدام قبل نهاية السباق بقليل. ولم ينهي ماتياس اكستروم السباق بسيارته Red Bull Audi RS 5 DTM  بعد بداية جيدة في المركز الثاني ثم السادس، وتراجع السائق السويدي بعد دخوله المنطقة المخططة  وكانت نهاية السباق بالنسبة له هي عندما تم تغيير اطاراته في فترة الاستراحة وحصل خطأ فني بعدم تثبيت اطار بالشكل المطلوب، مما نتج عن تفككه بعد الانطلاق والتوقف عن السباق.

ونتيجة لذلك، تم تحديد الفائز بفئة السائقين في سباق DTM  2014 هو سائق BMW  ماركو ويتمان. ومازالت المنافسة مفتوحة على لقب فئة المصنعين بين BMW  و Audi بفارق 18 نقطة.

وعلق ديتر جاس على السباق قائلا: "تهانينا لماركو ويتمان باحراز اللقب، اداءه يشبه اداء مايك روكينفيلير الموسم الماضي. تهانينا ايضاً لتيمو شايدر الذي صعد على منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم. يجب علينا ان نقوم بتحليل اسباب التراجع خصوصأ قضية اداء اطارات المطر في الجولات الأولى".

وسيقام سباق DTM القادم في مدينة زاندفورت في هولندا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي