إعلان

حادث تصادم قوى لهيدفيلد في أول سباقاته ببطولة فورمولا E

10:19 م السبت 13 سبتمبر 2014

formula e china accident

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعرض الألماني نيك هيدفيلد لحادث تصادم قوي قبل انتهاء أول سباقاته ببطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية في بكين اليوم السبت.

وانقلبت سيارة هيدفيلد عدة مرات عقب اصطدامها بحاجز أمان بعدما لامست سيارته سيارة السائق نيكولاس بروست.

وتمكن هيدفيلد /37 عاما/ سائق بطولات فورمولا -1 السابق من الخروج من السيارة بنفسه حيث أكد لاحقا أنه لم يتعرض لأذى.

وكتب هيدفيلد بحسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت : "أود أن أطمئن الجميع : إنني بخير .. من الناحية البدنية .. كان بوسعي /كنت قريبا/ كان يجب أن أفوز. ولكنني لم أفز بشيء".

ووقع الحادث في المنعطف الأخير بالمضمار قبل نهاية السباق بقليل عندما كان هيدفيلد يحاول تجاوز المتصدر بروست ، ابن أسطورة سباقات فورمولا -1 السابق آلان بروست.

وقال نيكولاس بروست : "لم أستطع رؤيته (هيدفيلد) في البداية ، وقد حاولت تفاديه".

وتمكن البرازيلي لوكاس دي جراسي سائق فريق أودي أبت الذي كان خلف هيدفيلد وبروست وقت الحادث من إنهاء السباق في المركز الأول.

وشارك عدد من سائقي فورمولا -1 السابقين في السباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات فورمولا إي الذي أقيم في المتنزه الأولمبي ببكين الذي يمتد طوله إلى 3440 مترا مرورا بمركز الألعاب المائية "ووتر كيوب" واستاد "عش الطائر" الشهير.

يذكر أن نجم هوليوود الشهير ليوناردو دي كابريو شريك في فريق فينتوري الذي يمثله هيدفيلد وهو واحد من بين عشرة فرق تنافس في الموسم الافتتاحي لبطولة فورمولا إي ، فيما يضم الموسم عشرة سباقات في العديد من أشهر مدن العالم من بينها ميامي وبرلين. ويجرى السباق النهائي في 27 حزيران/يونيو 2015 في لندن.

ويستخدم جميع السائقين السيارة نفسها "سبارك-رينو" طراز "إس آر تي - 01إي" في هذه السباقات. وبما أن بطاريات السيارة لا تدوم لسباق كامل والذي يمتد لساعة تقريبا ، يحتاج السائقون لاستبدال سياراتهم خلال السباقات نفسها.

اليكم الفيديو :

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان