أودي تحقق فوزاً مزدوجاً

12:54 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

فوز مزدوج لأودي في سباق DTM: توج مايك روكينفيلير (فريق أودي سبورت فينيكس) وادواردو مورتارا (فريق أودي سبورت (ABT  Sportsline في المركزين الثاني والثالث على التوالي في نوربورغرينغ امام 80,000 متفرج على مدار عطلة نهاية الاسبوع.

 

تم تحديد مسار سباق DTM السابع في اللحظات الاولى من الانطلاق، حيث تراجع ادواردو مورتارا من المركز الثاني الى الثالث وتمكن مايك روكينفيلير من التقدم من المركز الثالث الى الثاني خلف المنافس الاسرع في التأهل ماركو ويتمان، ولم يتغير ترتيب المراكز حتى نهاية السباق. واجتاز روكينفيلير  خط النهاية بسيارته Schaeffler Audi RS 5 DTM بفارق 1.2 ثانية عن ويتمان وتبعه ادواردو بسيارته Audi Sport Audi RS 5 DTM بفارق عشر ثواني.

 

وعلق مايك روكينفيلير قائلاً: "انا سعيد بالفوز بالمركز الثاني" وتعد هذه افضل نتيجة لمايك في سباق DTM  على ارضه، واضاف مايك "اشكر فريقي و أودي. وقد تمكن ماركو ويتمان من السيطرة على السباق، رغم أنني تمكنت من الاقتراب منه كثيراً في النهاية، ولربما كان من الممكن أن أتغلب عليه ان استمر السباق خمس جولات اضافية، ولكن يجب ان تتقبل انه كان اقوى منا في نهاية الاسبوع الفائت".

 

وتمكن كل من روكينفيلير ومورتارا من تحويل فوزهما الى نقاط في سباق نوربورغرينغ، بينما لم يستطع سائق Audi RS 5 DTM أدريان تامباي الذي بدأ في المركز 16 من كسب النقاط وانهى السباق في المركز 11 مضيعاً فرصة ثمينة. كما تقدم جيمي جرين سائق Hoffmann Group Audi RS 5 DTM من فريق أودي سبورت روسبيرج إلى المركز الرابع في بداية السباق ولكن مع وقوع عدة حوادث تلامس تراجع الى المركز 15.   

 

واضطر اربعة سائقين من أودي الى التوقف مبكراً في السباق بعد حوادث قوية، حيث توقف ماتياس اكستروم في الجولة الاولى بعدما صدمه تيمو جلوك من فريق BMW في نظام التعليق الخلفي لسيارته Red Bull Audi RS 5 DTM. وعانى مغويل مولينا من ثقب اطار في سيارته Audi Sport Audi RS 5 DTM  بعد صدام مع مركبة اخرى في البداية  اخرجته من السباق من الشوط الرابع. واصطدم سائق AUTO TEST Audi RS 5 DTM تيمو شيدر في الجولة السابعة مع زميله نيكو مولر سائق سيارة Financial Services Audi RS 5 DTM بعدما تم صدمه من قبل سائق مرسيدس روبرت ويكنز ما اضطرهما الى التوقف بعد فترة قصيرة.

 

وعلق رئيس DTM في أودي سبورت قائلاً: "وجود سائقين اثنين على منصة التتويج في DTM نتيجة جيدة، مبروك لمايك روكينفيلير وادواردو مورتارا على الفوز. من المؤكد انه كان بالإمكان تحقيق نتائج افضل لنا. وهناك بعض المشاهد التي يجب ان نركز عليها، فمن المؤلم ان نخسر اربعة من أصل ثمانية سيارات بسبب الحوادث".

 

وعلى الرغم من التوقف عن السباق، يستمر ماتياس اكستروم في تبوأ المركز الثاني على صعيد ترتيب السائقين، ويلحقه ادواردو موتارا في المركز الثالث. وعلى صعيد ترتيب الفرق، لم يتغير الفارق في سباق نوربورغرينغ حيث تستمر حظوظ أودي بالفوز بلقب الفرق قوية مع جمعها 284 نقطة بفارق 18 نقطة عن اقرب المنافسين.

 

ويستمر التحدي على النقاط  بعد ثلاثة اسابيع من الراحة في الرابع عشر من سبتمبر على حلبة لاوسيترنج.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116303

    عدد المصابين

  • 102816

    عدد المتعافين

  • 6666

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63658915

    عدد المصابين

  • 44057803

    عدد المتعافين

  • 1475636

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي