إعلان

روزبرج يستمتع بأسبوع تاريخي وهاميلتون يتطلع لسباق فورمولا المجري

04:38 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد نجاح زميله نيكو روزبرج في خطف صدارة الترتيب العام للبطولة ، يأمل البريطاني لويس هاميلتون في استغلال سباق جائزة المجر الكبرى يوم الأحد المقبل للعودة إلى القمة في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للموسم الحالي.

ويتصدر الألماني روزبرج الترتيب العام لسائقي البطولة حاليا بفارق 14 نقطة أمام هاميلتون زميله في فريق مرسيدس.

ويمتلك هاميلتون ذكريات رائعة في السباق المجري حيث فاز بلقب السباق في كل من العامين الماضيين. ولهذا ، يسعى هاميلتون إلى العودة للصدارة من خلال هذا السباق.

ولن يكون لدى الفرق المشاركة في البطولة الوقت الكافي لإعادة ترتيب أوراقها بعد السباق الألماني الذي جرى أمس الأحد وقبل سباق الأحد المقبل على مضمار "هانجارورينج" القريب من العاصمة المجرية بودابست.

وقدم روزبرج أمس سباقا بلا أخطاء على مضمار هوكنهايم الألماني ليتوج باللقب للمرة الأولى في هذا السباق الذي تستضيفه بلاده بينما بدأ هاميلتون السباق من المركز العشرين لينهيه في المركز الثالث خلف فالتيري بوتاس سائق فريق وليامز.

وقال روزبرج "أتطلع للسباق المقبل في المجر.. مع السيارة التي نخوض بها السباقات حاليا... أشكر مرسيدس جدا على هذه السيارة. السباق المجري سيكون جيدا".

وتحدث هاميلتون عن السباق الألماني والتصادم الذي تعرض له خلال التجارب الرسمية للسباق والذي أطاح به إلى المركز الخامس عشر قبل العقوبة التي فرضت عليه بإرجاعه خمسة مراكز أخرى بسبب التغيير الاضطراري لصندوق السرعات في السيارة مما أدى لبدء السباق بالنسبة له من المركز العشرين.

ورغم هذا ، انطلق هاميلتون بقوة من هذا المركز المتأخر لينهي السباق في المركز الثالث وكان بإمكانه إنهاء السباق في المركز الثاني لولا احتكاكه بسيارة جنسون باتون سائق ماكلارين خلال إحدى محاولات الاجتياز العديدة في هذا السباق.

وعانى هاميلتون من تحطم جناح السيارة في هذا الحادث الذي وقع باللفة 30 لينتقل الفريق من خطة التوقفين إلى خطة الثلاثة توقفات.

ورغم لحاقه بالفنلندي بوتاس ، لم ينجح هاميلتون في اجتيازه لينهي السباق في المركز الثالث.

وقال هاميلتون "أفعل كل شيء بوسعي تقريبا لأعود إلى المنافسة بقوة مع نيكو (روزبرج) في الصراع على اللقب : لا أستطيع التركيز بشكل أكبر أو الاجتهاد بشكل أكثر مما أفعل الآن.. هذه البطولة تمثل تحديا هائلا بالنسبة لي".

وأشارت الصحف الإيطالية إلى أن فوز روزبرج يأتي في الأسبوع الذي شهد زواجه من ناحية وتوقيعه على العقد الجديد مع فريق مرسيدس كما يأتي بعد أسبوع واحد من تتويج المنتخب الألماني لكرة القدم بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية "مهرجان آخر لبطولة العالم. روزبرج أحرز هدفا مثل (ماريو) جويتزه" في إشارة إلى فوز المنتخب الألماني لكرة القدم بلقبه العالمي الرابع بعد التغلب على نظيره الأرجنتيني 1/صفر في النهائي بهدف أحرزه ماريو جويتزه.

واعتبرت الصحيفة أن فوز روزبرج بالسباق الألماني وصدارته للترتيب العام بالبطولة يشبه إلى حد كبير الهدف الذي سجله جويتزه.

فيديو قد يعجبك: