إعلان

روزبرج يتفوق على هاميلتون ويحرز لقب سباق النمسا لفورمولا-1

12:18 م الإثنين 23 يونيو 2014

nico-rosberg

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

توج الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة النمسا الكبرى اليوم الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتفوق روزبرج على زميله البريطاني لويس هاميلتون ليحقق فوزه السادس في مسيرته ويعزز صدارته للترتيب العام لفئة السائقين.

واحبط روزبرج محاولة من هاميلتون لتجاوزه في اللفة الأخيرة من السباق، ليواصل فريق مرسيدس هيمنته على منافسات الموسم الحالي، حيث حقق الفريق سبع انتصارات من أصل ثمانية، ستة منهم حقق خلالهم الفريق المركزين الأول والثاني.

وقال روزبرج عقب صعوده لمنصة التتويج "لم يكن أسهل سباق، حاولت السيطرة على بعض الأمور المحددة، ولكني حظيت مجددا بسيارة سريعة جدا، ومن الرائع أن أحقق الفوز".

وأضاف "من الرائع أن نحصد المركزين الأول والثاني مجددا، من الرائع العودة إلى النمسا، من الرائع أيضا أن نتسابق هنا مجددا، والجماهير كانت مذهلة".

وبدأ روزبرج السباق من المركز الثالث على مضمار ريد بول البالغ طوله 326ر4 كيلومترا، ولكنه حقق بداية نموذجية ونجح في تجاوز فالتيري بوتاس.

وجاءت اللحظات الحاسمة لروزبرج عندما دخل البرازيلي فيليبي ماسا بسيارته إلى مركز الصيانة للمرة الأولى، قبل أن يتحول كل السائقين إلى الاطارات اللينة، ليتراجع السائق الألماني إلى المركز الرابع.

وتمكن روزبرج بعد ذلك من تجاوز بوتاس زميل ماسا في ويليامز، ليصعد إلى المركز الثاني في اللفة السابعة والعشرين.

وبدأ هاميلتون صاحب المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين خلف روزبرج، السباق من المركز التاسع، ولكنه سجل بداية رائعة لسباق اليوم ليعبر العديد من السائقين ويجاور أهل القمة.

وظل هاميلتون يطارد روزبرج طوال اللفات الـ71 للسباق ولكنه أبدا لم ينجح في تجاوزه، لينهي السباق متأخرا بفارق ثانيتين فقط عن روزبرج الذي توج بلقب سباق النمسا للمرة الأولى خلال 11 عاما.

وقال هاميلتون "لقد قمنا بمهمة مذهلة لكي نحصد المركزين الأول والثاني ، الجماهير لعبت دورا محوريا أيضا".

وحل بوتاس في المركز الثالث ليصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته.

وقال بوتاس "إنني سعيد جدا جدا، من الصعب أن أجد الكلمات المناسبة لأعبر بها عن فرحتي".

وأضاف "السباق جرى بالشكل الذي كنا نحتاجه في هذه المرحلة، السيارة كانت جيدة أيضا اليوم، وأنا ممتن لزملائي لمنحي مثل هذه السيارة الجيدة".

ورفع روزبرج رصيده في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى 165 نقطة بينما يمتلك هاميلتون 136 نقطة في المركز الثاني.

وحل فيليبي ماسا في المركز الرابع في سباق اليوم بعدما فشل في تحول مركز الانطلاق الاول للمرة السادسة عشرة في تاريخه إلى الفوز الثاني عشر خلال مسيرته، بينما حل فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الخامس.

وجاء سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز السادس يليه كيفين ماجنوسن سائق مكلارين في المركز السابع يليه نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا في المركز الثامن ثم دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في المركز التاسع يليه كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز العاشر.

وانسحب الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول الفائز بلقب بطولة العالم في السنوات الأربعة الماضية، من منتصف السباق بعد اصطدامه بسيارة استيبان جوتيريز.

فيديو قد يعجبك: