إعلان

إيكلستون يستقيل من رئاسة ادارة الفومولا-1 بسبب مزاعم الفساد

01:06 م الإثنين 20 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقدم بيرني إيكلستون باستقالته من رئاسة الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 يوم الخميس بعدما قضت محكمة في ألمانيا بوجوب محاكمته بسبب مزاعم الفساد.

وذكرت شركة(دلتا توبكو)المالكة للحقوق التجارية لبطولة العالم أنه كان قد تم الاتفاق بين ايكلستون وأعضاء مجلس الإدارة في اجتماع في وقت سابق اليوم الخميس على تقديمه استقالته فورا ، على ان يقوم بتسيير العمل يوما بيوم.

أضافت (دلتا توبكو) "ورغم ذلك فإن إيكلستون سيخضع لعمليات(رصد ومراقبة متزايدة) من قبل مجلس الإدارة".

أكد البريطاني بيرني إكليستون أنه يتمتع بكامل دعم عالم سباقات الفورمولا -1 ، رغم اتهامه بالفساد من قبل إحدى المحاكم الألمانية.

وقال إكليستون ، الذي استقال من منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة (فورمولا -1 مانجمنت) ، في تصريحات نشرتها اليوم وكالة (بي إيه) "كل من في النقابة يدعمونني بنسبة ألف بالمئة".

وأضاف إكليستون "إنهم يريدون ببساطة أن أستمر في القيام بما قمت به دائما".

وأفادت شركة (سي في سي)، صاحبة الحصة الأكبر في (فورمولا -1 مانجمنت) ، الخميس (بالتوقيت المحلي)بقرار إبعاد إكليستون عن سلطة اتخاذ القرارات المهمة في عالم سباقات الفئة الأولى ، رغم أنها أبقت عليه كمالك للحقوق التجارية لبطولة العالم.

وبالاتفاق مع شركة (دلتا توبكو هولدنج) ، سيرحل البريطاني /83 عاما/ عن منصب مدير (فورمولا -1 مانجمنت). ووافق بيتر برابيك ليتماتي ودونالد ماكينزي ، رئيس ونائب رئيس بطولة العالم للفورمولا -1 على الترتيب ، على هذا القرار.

وسيمثل إكليستون أمام القضاء الألماني أواخر نيسان/أبريل بتهمة تقديم رشوة عام 2006 تقترب قيمتها من 44 مليون دولار ، إلى مدير مصرف (بايرن إل بي) جيرهارد جريبكوفسكي ، من أجل دفع البنك الألماني إلى بيع أسهمه في البطولة إلى (سي في سي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان