فورمولا-1: بوتاس يفوز بسباق تركيا وفيرستابن يستعيد الصدارة

11:53 ص الإثنين 11 أكتوبر 2021
فورمولا-1: بوتاس يفوز بسباق تركيا وفيرستابن يستعيد الصدارة

فالتيري بوتاس

اسطنبول - (د ب أ):

توج الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس بسباق الجائزة الكبرى التركي الذي أقيم أمس الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وجاء الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الثاني لينتزع صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بالبطولة من البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

وأنهى هاميلتون السباق في المركز الخامس، بعد أن انطلق من المركز الحادي عشر رغم فوزه بصدارة التجارب الرسمية التأهيلية أول أمس السبت، وذلك في ظل عقوبة التراجع عشرة مراكز التي وقعت عليه بسبب تغيير مكون بمحرك سيارته متجاوزا بذلك عدد مرات تغيير المحرك المسموح بها خلال الموسم الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن مضمار اسطنبول الذي أقيم عليه سباق اليوم، كان قد شهد قبل 11 شهرا حسم هاميلتون تتويجه بلقب بطولة العالم للمرة السابعة في مسيرته.

وحقق بوتاس أول انتصار له هذا الموسم والعاشر في مسيرته، متفوقا على فيرستابن والمكسيكي سيرخيو بيريز سائقي ريد بول على المضمار البالغ طوله 5338 مترا والذي هطلت عليه الأمطار قبل بدء السباق.

واستعاد فيرستابن صدارة الترتيب العام بفارق ست نقاط أمام هاميلتون، قبل ست سباقات متبقية هذا الموسم، علما بأنه كان متأخرا عن السائق البريطاني بفارق نقطتين قبل سباق اليوم.

وقال فيرستابن :"المنافسة قوية طوال العام وعلينا مواصلة الضغط. فالتيري كان متفوقا لكنني سعيد للغاية بشكل عام. ففي هذه الظروف، كان من الممكن ارتكاب الأخطاء بسهولة."

وأبدى بوتاس سعادته بالانتصار الذي انتظره لفترة طويلة، وصرح قائلا :"لدي شعور جيد. إنني أراه واحدا من أفضل السباقات التي شاركت فيها. لم يكن من السهل اختيار الاستراتيجية هنا في ظل هذه الظروف."

وكان بوتاس قد استفاد من عقوبة زميله هاميلتون، حيث احتل المركز الثاني في التجارب الرسمية أمس لكنه انطلق من المركز الأول اليوم، وقد استخدم جميع السائقين الإطارات المتوسطة على أرضية المضمار الرطبة.

وعوقب الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا توري بالتأخير خمس ثوان بسبب ارتكاب مخالفة في محاولة تجاوز الإسباني فيرناندو ألونسو سائق ألباين خلال اللفة الأولى، كما تلقى ألونسو عقوبة مماثلة بعدها بسبب الارتطام بسيارة الألماني ميك شوماخر سائق فريق هاس.

وتقدم هاميلتون إلى المركز الخامس بحلول اللفة الـ20 بينما تقدم الإسباني كارلوس ساينث سائق فيراري من المركز التاسع عشر إلى المركز التاسع، وقد أنهى السباق في المركز الثامن.

وتوقف فيرستابن في نقطة الصيانة في نهاية اللفة الـ36 ودخل مجددا أمام هاميلتون، وذلك بعد أن قام بتغيير الإطارات، مستخدما الإطارات المتوسطة أيضا.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي