إعلان

كنيسة عراقية دعت رعاياها للصيام مع المسلمين!

01:57 م الإثنين 20 يونيو 2016

كنيسة عراقية دعت رعاياها للصيام مع المسلمين!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دعت الكنيسة الكلدانية رعاياها في العراق إلى الصيام يوم الجمعة الماضى تضامنا مع المسلمين الصائمين في شهر رمضان من أجل السلام والاستقرار في العراق.

وقالت البطريركية الكلدانية: " انطلاقا من دور الكنيسة الإنساني والوطني والروحي، فإنها دعت مؤمنيها في العراق إلى الصيام يوم الجمعة 17 يونيو 2016 وليوم واحد تضامنا مع المسلمين الصائمين في شهر رمضان من أجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة وتوطيد ثقافة التآخي والمحبة والعيش المشترك".

هذا وتعرضت مبادرة البطريركية إلى انتقادات بكلمات "غير لائقة"، وفق بيان الكنيسة، مؤكدة أنها تحمل رسالة إلى الجميع وهي "قوة تمسكنا بما نؤمن به فضلا عن أنها ثقافة الانفتاح التي يحتاجها البلد لتفكيك الفكر المتطرف"، مبينة أن البطريركية لم تجبر أحدا على الصيام.

وطلبت البطريركية من رعاياها تقديم العون للعائلات النازحة والمنكوبة، في ظل الصراعات المشتعلة في البلاد، والهجمات الإرهابية التي طالت المدن العراقية، وأزمة تدفق اللاجئين بسبب تهجيرهم من قبل تنظيم "داعش".

وأكدت الكنيسة سعيها هي وبقية الكنائس في العراق إلى مساعدة المواطنين بلا استثناء، ذاكرة أن البطريرك ومعاونيه قرروا أن يصوموا يوما كاملا.

المصدر: موقع روسيا اليوم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: