إعلان

إبراهيم عيسى يكشف تفاصيل جديدة عن مسلسل "فاتن أمل حربي"

12:46 ص الإثنين 21 مارس 2022
إبراهيم عيسى يكشف تفاصيل جديدة عن مسلسل "فاتن أمل حربي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، تفاصيل عن مسلسل "فاتن أمل حربي"، الذي قام بتأليفه ومن المقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني القادم، من بطولة الفنانة نيللي كريم وإخراج محمد جمال العدل.

وقال "عيسى"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن إسم المسلسل عبارة عن جملة ثلاثية بدأها بكلمة "فاتن" تيمناً بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وكأنها بنت هذا الزمن، وكلمة "أمل" يعود لشاعرنا العظيم أمل دنقل، بينما الكلمة الثالثة "حربي" تعود لنفس إسم الشاعر الكبير أمل دنقل حيث إسمه يحمل لقب "محارب"، وبالتالي كلمة "حربي" في إسم المسلسل تعود له أيضا.

وأوضح أن المعنى الأشمل هو أن فاتن فتاة تبحث وتحارب من أجل الأمل، لافتًا إلى أن فكرة مسلسل "فاتن أمل حربي" تحمس لها المنتج جمال العدل لصناعة عمل عن قضايا المرأة والأحوال الشخصية، خاصة أن ثقافة المجتمع تفرز موقفا ضد المرأة، كما أن مصر بها 1.5 مليون قضية محكمة أسرة سنوي وعقود الطلاق في 2020 كانت 222 ألف قضية.

وأضاف أن القاضي ينظر في اليوم الواحد حوالي 600 أو 700 قضية أحوال شخصية، مشيرًا إلى أن قوانين الزواج والطلاق والأحوال الشخصية موجودة منذ 100 سنة وترتب عليه ظلم كبير وهائل للمرأة المصرية وهذا شيء مفجع للغاية.

فيديو قد يعجبك: